السفير العلوي يستقبل طلبة عراقيين

السفير العلوي يستقبل طلبة عراقيين
أستقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبهِ ظهر يوم الاثنين الموافق 2020/08/10، الطالبان العراقيان، السيد ايمن العامري، طالب بكلوريوس علوم سياسية واقتصاد، والسيد ابراهيم قنبر، طالب بكلوريوس علوم فيزياء. 
بدأ سعادة السفير حديثهِ بتعريف فن الدبلوماسية، وشرح وظائف البعثات الدبلوماسية، بالإضافة الى المهارات الواجب توفرها في الدبلوماسي الناجح، حيث اكد سعادتهُ إن الدبلوماسي الناجح يتطلب منهُ ان يبذل جهداً متواصلاً لتطوير مهاراته وقدراتهِ بشكل مستمر، وان يكون مُلماً بتاريخ و اقتصاد البلد المضيف وبلده وأوليات حكومته، بالإضافة الى القدرة على التواصل والتحليل، والمساهمة في حل المشاكل والأزمات. 
كما تحدث السفير العلوي عن رؤيتهِ لمستقبل العلاقات الثنائية بين العراق وهولندا، مُحدداً مجالات التعاون المهمة بينهما، ومبيناً القطاعات التي تتميز بها هولندا ومن أبرزها الطاقة والزراعة و إدارة الموارد المائية والتعليم والسياحة. 
بعد ذلك اجاب السيد السفير عن الأسئلة التي طرحها الضيفان، والتي تنوعت بين تجربة سعادة السفير الشخصية في الحقل الدبلوماسي، وإمكانية الاستفادة من خبرة المؤسسات الهولندية في تنمية القطاعات العراقية المُختلفة.   
وفي ختام اللقاء، قدم الضيفان عميق شكرهما وتقديرهما الى سعادة السفير على فرصة اللقاء، وأشادوا بحفاوة الإستقبال وتقديم المعلومات القيمة لهم، متمنين لسعادتهِ ولكادر السفارة كل النجاح والتوفيق، من جانبهِ أعرب سعادتهِ عن ترحيبهِ بهم، متمنياً لهم كل التوفيق في حياتهم العلمية والعملية.

You may also like...