السفير العلوي يستقبل سفير دولة قطر في لاهاي

إستقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي، السيد جاسم بن محمد آل ثاني، سعادة سفير دولة قطر لدى مملكة هولندا، والوفد المرافق لهُ، في مكتبهِ صباح يوم الخميس الموافق 2019/5/2.

بعد تبادل عبارات الترحاب قدم سعادة السفير آل ثاني تعازيه بوفاة الفقيدة والدة سعادة السفير العلوي، داعياً أن يتغمد الله الفقيدة بواسع رحمتهِ وان يلهم سعادته الصبر والسلوان.

شكر سعادة السفير العلوي نظيرهُ القطري على كلمات المواساة الصادقة، وأستعرض لهُ جهود السفارة من أجل توسيع العلاقات العراقية – الهولندية، والتي أثمرت بوضع العراق ضمن دول الإهتمام الخاص للحكومة الهولندية، كما توجت جهود السفارة بتحقيق زياراتٍ عدة لكبار المسؤولين الهولنديين الى العراق.

كما أشار السفير العلوي الى جهود السفارة في مجال العلاقات متعددة الأطراف ومنها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، حيث أكتسبت هذهِ المنظمة أهمية كبرى من حيث الملفات الحساسة التي تتناولها، وسعي العراق الحثيث أن يلعب دوراً مُحايداً فيها لتقريب وجهات النظر بين الدول.

كما وتناول اللقاء التباحث في القضايا التي تخص عمل المنظمة وإستعراض العلاقات الثنائية بين العراق وقطر، إذ بين السفير آل ثاني إن العلاقات تشهدُ تطوراً واضحاً، مؤكداً ضرورة إدامة العمل المُشترك من أجل توسيعها في كافة المجالات. 

وفي ختام اللقاء قدم السفير آل ثاني والوفد المرافق لهُ عميق شكرهم وتقديرهم الى سعادة السفير العلوي على فرصة اللقاء وحفاوة الإستقبال، متمنين لسعادتهِ ولكادر السفارة كل النجاح والتوفيق، من جانبهِ أعرب السفير العلوي للسادة الضيوف عن ترحيبهِ بهم، مؤكداً إستعداد السفارة التام للتنسيق والتعاون الدائم وبما يحقق مصالح البلدين الشقيقين.

You may also like...