السفير العلوي يستقبل سفير بنغلاديش في لاهاي

السفير العلوي يستقبل سفير بنغلاديش في لاهاي 
استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي سعادة سفير بنغلاديش في لاهاي الشيخ محمد بلال في مكتبه يوم الخميس 3/10/2019 بناءً على طلب الاخير.
بعد تبادل عبارات الترحاب بين الطرفين، قدم السفير بلال شرحاً عن الانتخابات القادمة التي ستجري يوم 4/12/2019 لانتخاب مدير ٍجديد لصندوق السلع المشتركة (CFC)، حيث ستنتهي ولاية المدير الحالي السيد (Parvindar Singh) وهو هندي الجنسية في بداية العام القادم، واكد السيد بلال انه واحد من (6 مرشحين).
كما اكد انه في حال فوزه بالانتخابات، فانه سيقوم باصلاحات مهمة لسببين: الاول كون لديه شهادة بالاقتصاد ويعرف المسائل التي ترفد الصندوق بعناصر النجاح، والثاني كونه من اسرة فلاحية ويعرف ما تحتاجه المجتمعات المزارعة في الدول النامية. 
واضاف ان هذا الصندوق يمكن ان يقيم علاقات متينة مع المؤسسات الهولندية في مجالي الزراعة والمياه لرفد الدول النامية بفرص اكبر في مجال التنمية.
كرر السفير العلوي ترحيبه بالسفير بلال واكد انه من السفراء النشطين ودائم التواصل في لاهاي ضمن المجتمع الدبلوماسي، وكفاءته ومؤهلاته يشهد بها الجميع، مؤكداً سعادته ان السفارة سترسل هذه المعلومات الى العاصمة وتعلمه بعد استلام توجيهات الوزارة.
وفي ختام اللقاء تناول الطرفين اهمية العمل في الساحة الهولندية والملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها الزارعة والمياه حيث تعد هولندا دولة متقدمة جداً بهذين المجالين، مؤكداً وجود فرص كبيرة للبلدين يمكن استثمارها لزيادة التعاون مع المؤسسات المعنية بقطاعي المياه والزراعة في هولندا.

You may also like...