السفير العلوي يستقبل الممثل الدائم للولايات المتحدة الامريكية لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

السفير العلوي يستقبل الممثل الدائم للولايات المتحدة الامريكية لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية:

استقبل سعادة السفير وممثل العراق الدائم لدى منظمة حظر الاسلحة الكيميائية الدكتور هشام العلوي نظيرهُ الأمريكي السيد كينيث وارد، برفقة نائبه، في مكتبهِ في مقر السفارة ظهر يوم الخميس الموافق 2019/09/12.

في بداية اللقاء رحب السيد السفير بالضيوف، بعدها تم التباحث في القضايا التي تخص عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ومن بينها مشاريع القرارات التي ستُناقش في الإجتماعات القادمة للمجلس التنفيذي وفي مؤتمر الدول الأطراف.

وأشار السفير العلوي الى جهود السفارة في مجال العلاقات متعددة الأطراف ومنها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي أكتسبت أهمية كبرى من حيث الملفات الحساسة التي تتناولها والمرتبطة بتحقيق هدفها الرئيسي المتمثل بالوصول الى عالم خال من الاسلحة الكيميائية، مؤكدا حرص العراق على ان يلعب دوراً فاعلاً ومُحايداً لتقريب وجهات النظر بين الدول الاعضاء في المنظمة.

من جانبهِ أعرب السيد وارد عن تقديره لنشاط البعثة في المنظمة، مثمناً مواقف العراق البناءة والحيادية، وحرصه المستمر على الحفاظ على مهنية عمل المنظمة وإستقلاليتها، وإبعادها عن التجاذبات والتوترات.

وفي ختام اللقاء جدد سعادة السفير وارد شكرهِ لسعادة السفير العلوي على فرصة اللقاء وحفاوة الإستقبال، متمنياً لسعادتهِ ولكادر السفارة كل النجاح والتوفيق، من جانبهِ أكد السيد السفير إستعداد السفارة التام للتنسيق والتعاون الدائم لتحقيق اهداف المنظمة.

You may also like...