السفير العلوي يستقبل السيد كهلان القيسي مستثمر عراقي وصاحب شركات لتصنيع وتسويق الادوية.

السفير العلوي يستقبل السيد كحلان القيسي مستثمر عراقي وصاحب شركات لتصنيع وتسويق الادوية.

استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي يوم الاثنين المصادف 16/9/2019، السيد كحلان القيسي، مستثمر عراقي وصاحب شركات لتصنيع وتسويق الادوية في مملكة هولندا، وذلك لبحث امكانية دعم السوق الدوائية في العراق بمنتجات ذات مواصفات عالية الجودة وبأسعار مقبولة.

في بداية اللقاء تقدم السيد كحلان بالشكر لسعادة السفير على فرصة اللقاء، واستعرض بداية عمله في مجال تأسيس الشركات الدوائية الذي ابتدأ عام 2000 في هولندا وبعد سنوات من العمل وتراكم الخبرة استطاع افتتاح ست شركات مختصة بانتاج وتسويق الادوية مسجله جميعاً في هولندا ولديها رخصة التصنيع ومعايير الصناعة الجيدة، وهو يصدر حالياً اكثر من 37 منتج دوائي للعراق تحمل اسم شركته (MADDOX).

من جانبه اكد السفير العلوي ان الحكومة العراقية تتطلع للنهوض بالوقع الصحي بشكل عام وان من اولويات وزارة الصحة العراقية تعظيم الطاقات التصنيعة الدوائية من خلال تأهيل المصانع الداوئية الحالية او اقامة مصانع جديدة ضمن المواصفات العالمية، وبما يضمن انتاج ادوية تجمع بين الجودة والأمان والسعر المقبول،

واشار سعادته الى اهمية الاستفادة من الخبرات الهولندية في المجالات الطبية وانتاج الادوية، جدير بالذكر ان وفداً من وزارة الصحة العراقية سيزور مملكة هولندا خلال الشهر القادم للمشاركة في مؤتمر الصحة النفسية والدعم النفسي-الاجتماعي في المناطق التي تعاني من الازمات، وستحرص السفارة على تحقيق اقصى استفادة ممكنة من زيارة الوفد.

في نهاية اللقاء اكد سعادة السفير العلوي حريصة على استثمار امكانية الجالية العراقية في هولندا ضمن مجالات اختصاصها في دعم القطاعات الوطنية في العراق، والاستفادة من خبراتهم وامكانياتهم في دعم الصناعات الوطنية. من جانبه اعرب السيد كحلان عن استعداده لتقديم خبراته الى الجهات المهتمة في العراق رغبتة في خدمة بلده.

You may also like...