السفير العلوي يستقبل السفير العراقي المتقاعد صفاء الفلكي.

السفير العلوي يستقبل السفير العراقي المتقاعد صفاء الفلكي.
استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الاربعاء 30 ايلول 2020 السفير المتقاعد الأستاذ صفاء الفلكي، المقيم في هولندا والذي كان سفيرا للعراق فيها من 1989-1991.
بعد الترحيب الأخوي، قدم السفير العلوي عرضاً موجزاً عن عمل السفارة خلال السنتين الماضيتين وأولوياتها في المرحلة المقبلة، ونجاحها في التواصل المستمر والمثمر مع المؤسسات الهولندية بما للعراق من أهمية خاصة لدى الحكومة الهولندية. كما بيّن سعادته برامج وخطط السفارة لتنظيم زيارات رفيعة المستوى في الاشهر القادمة لمسؤولين عراقيين وهولنديين في قطاعات المياه والزراعة والتعليم للإستفادة من خبرات هولندا المتميزة في هذه القطاعات بما يخدم ويطوّر نظيراتها العراقية.
وقد أثنى السفير الفلكي على جهود السفارة العراقية ونشاطها الفاعل مع الحكومة والمؤسسات الهولندية، ومنهجها المستمر في التواصل مع أبناء الجالية العراقية، ‏وبارك لسعادة السفير وكادر السفارة ذلك، مؤكدا أن هولندا تتميز بخبرات عالية في مجالات عديدة.
كما تبادل السفيران اطراف الحديث عن محطات عملهما كسفراء للعراق في دول عديدة، وعن تجربة كل منهما وكيف أنه توجد آفاق كبيرة ومتنوعة للعراق لتوسيع التعاون الثنائي مع مختلف الدول وضمن قطاعات متنوعة وكثيرة يصعب حصرها، متفقين على أهمية المرحلة المقبلة للبلد الذي يقبل على انتخابات مبكرة ويمر بمرحلة مفصلية بما تركته أزمة الجائحة الحالية من آثار على اقتصاد البلد يستلزم تكثيف الجهود الدبلوماسية لإيجاد شراكات وصداقات فاعلة ومثمرة.Sent from myMail for iOS

You may also like...