السفير العلوي يستقبل السفير الإيطالي في لاهاي:

السفير العلوي يستقبل السفير الإيطالي في لاهاي:

إستقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي، السيد أندريا بيروجيني، سعادة سفير إيطاليا لدى مملكة هولندا ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية في دورته الحالية، في مكتبهِ صباح يوم الجمعة الموافق 2019/6/28.

تم التباحث اثناء اللقاء في عدد من القضايا التي تخص عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، سيما وأن السيد بيروجيني قد تم إنتخابهُ حديثاً لرئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة، وذلك خلال إجتماع المجلس الذي عُقد بتأريخ 2019/5/10. 

أوضح السفير العلوي أن العراق قد أوفى بجميع إلتزاماتهِ تجاه المنظمة، وإن ذلك تحقق نتيجةً لتعاون الجهات العراقية المعنية مع أمانتها الفنية، مؤكداً حرص العراق على لعب الدور المحايد داخل المنظمة من أجلِ تقريب وجهات النظر بين الدول، والإلتزام بعدم تسييسِ قراراتها، حيث أكتسبت هذهِ المنظمة أهمية كبرى بين منظمات الأمم المتحدة، من حيث الملفات الحساسة التي تتناولها. 

كما أستعرض سعادة السفير العلوي جهود السفارة من أجل توسيع العلاقات العراقية – الهولندية، والتي أثمرت بوضع العراق ضمن دول الإهتمام الخاص للحكومة الهولندية، وتوجت جهود السفارة بتحقيق زياراتٍ عدة لكبار المسؤولين العراقيين الى هولندا بالإضافة الى الزيارات التي أجراها عددٍ من المسؤولين الهولنديين الى العراق.

وفي ختام اللقاء قدم السفير بيروجيني شكره وتقديره الى سعادة السفير العلوي على فرصة اللقاء، وأشاد بحفاوة الإستقبال وبروح التعاون البناء في التعاطي مع القضايا المطروحة على جدول اعمال اجتماع المنظمة القادم، متمنياً لسعادتهِ ولكادر السفارة كل النجاح والتوفيق، من جانبهِ أكد سعادته لنظيرهِ الإيطالي إستعداد السفارة التام للتنسيق والتعاون لتحقيق مصالح البلدين الصديقين ودعم عمل المنظمة.

You may also like...