السفير العلوي يستقبل الدكتور ايهاب بديوي، استاذ مساعد في تأريخ الفكر العربي والاسلامي في جامعة لايدن

السفير العلوي يستقبل الدكتور ايهاب بديوي، استاذ مساعد في تأريخ الفكر العربي والاسلامي في جامعة لايدن
استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي الدكتور ايهاب بديوي، استاذ مساعد في تأريخ الفكر العربي الاسلامي في جامعة لايدن، في مكتبه بعد ظهر يوم الاربعاء 2/10/2019، لمناقشة بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتنسيق لعقد ندوة في الجامعة تتناول القضايا الراهنة في المنطقة ودور العراق الايجابي لحل النزاعات وتجنب الحروب.
رحب الدكتور بديوي بهذه الخطوة مؤكداً انها ستلقى قبولاً جيداً لدى رئاسة الجامعة، واكد انه سيبذل جهوده لاتمام المخاطبات مع الجامعة والاقسام المعنية للاتفاق على تنظيم الندوة.
كما اشار سعادته الى تواصل عدد من ابناء الجالية الكريمة في هولندا معه وطلبهم العمل على تأسيس جمعية للمهندسين العراقيين في هولندا اسوة بجمعية ذوي المهن الطبية من اطباء واطباء اسنان وصيادلة ومهتمين بالقطاع الصحي في هولندا، والتي رعتها السفارة قبل اسبوعين من خلال عقد اول ندوة في مقرها، والتي لاقت استحساناً وتقديراً من الحضور جميعاً، مؤكداً استعداد السفارة للتواصل مع ابناء الجالية الكرام ودعم الجهود الرامية لإنشاء جمعيات للمهندسين وغيرهم من ذوي المهن المختلفة مستقبلاً، ومنها جمعية للأكاديميين العراقيين في هولندا لتكون لديهم لقاءات دورية يدعمون من خلالها الحركة العلمية والبحثية في العراق. ابدى السيد بديوي ترحيبه العميق بهذه الفكرة واكد انه سيتواصل مع زملاءه لانضاح الفكرة وابلاغ سعادته بما يستجد.
في الختام تقدم الدكتور بديوي بالشكر والتقدير لفرصة اللقاء بسعادته والافكار البناءة التي طرحت، من جانبه كرر سعادته ترحيبه بالضيف، مؤكداً اهمية استمرار التواصل والتنسيق.

You may also like...