السفير العلوي يستقبل احد الطلبة من ابناء الجالية العراقية في لاهاي


في اطار اللقاءات مع ابناء الجالية العراقية ومتابعة اوضاعهم واحوالهم، استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الجمعة الموافق 3/5/2019 الطالب العراقي محمد باسم حمود ووالدته السيدة نجلاء رشيد العزاوي.

في مستهل اللقاء قدم (الطالب محمد باسم) ايجازاً عن سيرته الدراسية، مشيراً الى وضعه الدراسي المتميز الذي مكنه من تجاوز تعلم اللغة الهولندية خلال فترة وجيزة أَهله للقبول في كلية القانون جامعة لاهاي للعلوم التطبيقة، مبدياً رغبته في التعرف على عمل البعثات الدبلوماسية والمنظمات والمؤسسات الدولية، وتطوير مهاراته في هذا المجال.

اوضح سعادة السفير العلوي ان الجالية العراقية غنية بتنوعها وتعدد ثقافتها، وان السفارة تعمل على استثمار خبرات ابناءها ونقل تجاربهم الى العراق والاستفادة منهم في التواصل مع المؤسسات الهولندية والدولية، فضلاً عن تميز الشباب العراقيين في هولندا بطموحاتهم وتطلعاتهم، الذي ساهم في وصول العديد منهم الى مواقع مهمة في الحياة السياسية الهولندية من خلال نجاح بعضهم في الانتخابات للمحافظات الهولندية.
مؤكداً سعادته الى ان السفارة ابوابها مشرعة لجميع ابناء الجالية بمختلف طوائفهم وتعدديتهم الذي يعتبر مصدر قوة لتعدد ثقافاتهم.

من جهتهما اعربت السيدة العزاوي والطالب محمد عن امتنانهما لسعادة السفير على فرصة اللقاء والاستضافة مؤكدين على استعدادهما للتواصل والتعاون مع السفارة بمختلف الفعاليات والنشاطات.

You may also like...