السفير العلوي يستقبل احد ابناء الجالية العراقية.

السفير العلوي يستقبل احد ابناء الجالية العراقية. 
في اطار سعي السفارة للتواصل مع ابناء الجالية العراقية في هولندا والاستفادة من الخبرات والامكانيات التي اكتسبوها في دول المهجر لخدمة بلدهم العراق، استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الثلاثاء الموافق السادس من تشرين الاول 2020 المهندس حيدر المهداوي المقيم في هولندا. 
في بداية اللقاء، رحب السفير العلوي بالسيد حيدر الذي شكر سعادته على الدعم الكبير الذي يقدمه الى ابناء الجالية، واهتمامه الشخصي بالتواصل مع كافة اطيافها. 
من جانبه اكد سعادة السفير دعمه للمقترح المقدم من قبل المهندس المهداوي وعدد من ابناء الجالية بشان تطوير النظام المالي والمصرفي في العراق من خلال انشاء منصة خاصة للاشراف على العمل المصرفي وتسهيل التواصل بين جميع المصارف العراقية وتمكينها من مواكبة التطور العالمي الحاصل في هذا القطاع. 
كذلك تم التداول وتبادل الحديث بشان الوضع السياسي العراقي الحالي خاصة بعد الاعلان عن قرار الحكومة لاجراء الانتخابات في حزيران 2021، وضرورة توفير كل مستلزمات اجراء انتخابات حرة ونزيهة تطمأن كافة اطياف المجتمع العراقي، وامكانية الاستفادة من التجربة الهولندية في هذا المجال، بالاضافة الى اهمية اقامة علاقات متوازنة مع كل دول العالم وخاصةً دول الجوار. 
وفِي نهاية اللقاء، جدد الضيف شكره وتقديره لسعادة السفير على الاهتمام الكبير، مؤكداً استعداده للمشاركة هو واصدقاءه في الندوة التي ستنظمها السفارة بهذا الشأن.

You may also like...