السفير العلوي يزور مقر شركة Jiffy المتخصصة في انتاج الأوساط الزراعية (مركب الخث)

زار سعادة السفير الدكتور هشام العلوي مقر شركة (Jiffy) العالمية الرائدة في انتاج الأوساط الزراعية العضوية (مركب الخث) والمصنفة ضمن الشركات الكبرى الخمسين عالمياً في قطاع الزراعة، يوم الثلاثاء المصادف 30/4/2019 ، وكان في استقبال سعادته السيد (Marc de Bruin)، مدير مبيعات الشركة.

     استهل السيد مارك اللقاء بتقديم شرح موجز عن المنتوج الرئيسي لشركة Jiffy (مركب الخث) الناتج عن تحلل النباتات في ظروف عالية الرطوبة وغالباً ما يستخرج من المستنقعات، ولهذا المنتج دور مهم في زيادة الانتاجية الزراعية كماً وتحسينها نوعاً، مؤكداً ان منتوج الشركة يصدر لعدد كبير من دول العالم ومن بينها الولايات المتحدة وإسبانيا واليابان وللشركة التزامات في تصدير منتوجها لاغلب دول الشرق الاوسط ولدول جوار العراق حصة من منتوج الشركة (مجموع صادرات الشركة سنوياً يتجاوز المائة مليون يورو).  

كما تضمن اللقاء جولة ميدانية في أروقة معمل الشركة للاطلاع على مراحل الانتاج والانواع المصنعة، حيث اشار السيد مارك ان انتاج الشركة يستند الى طلبيات مسبقة من الزبائن ويراعى في انتاج الوسط الزراعي ( مركب الخث) عدة عوامل كالمناخ والمياه المستعملة في الري والمحاصيل المراد زراعتها اضافة للتكنولوجيا المستخدمة، وتتفاوت الاسمدة المضافة للمزيج وفقاً لذلك، موضحاً ان الخث بصيغته الاولية يصل للشركة في الغالب من السويد وإستونيا وكندا.

من جانبه، تقدم الدكتور العلوي بشكره للسيد مارك على المعلومات القيمة والجولة المفيدة في اروقة شركة Jiffy، مؤكداً اهمية التعاون المستقبلي بين الشركة والمؤسسات الزراعية الحكومية في العراق اضافة للقطاع الخاص للاستفادة من إمكانياتها ومنتوجاتها، مشيراً ان السفارة بصدد تنظيم مؤتمر زراعي بالتعاون مع جامعة (Wageningen)، الهولندية – المصنفة الاولى عالمياً في مجال البحوث الزراعية بتاريخ 19/6/2019، يتناول الوضع الزراعي العراقي ويؤسس لتعاون مستقبلي مع الشركات الهولندية ذات العلاقة. 
كما سلم سعادته دعوة رسمية لشركة Jiffy للمشاركة في معرض بغداد الدولي الدورة (46) المزمع اقامته في بغداد للفترة من 1-10 تشرين الثاني 2019.

في ختام اللقاء، تم التأكيد على اهمية التواصل والتنسيق المستقبلي وبما يسهم في تطوير الزراعة وتعزيز تواجد الشركات الهولندية في العراق.

You may also like...