السفير العلوي يزور سفير دولة قطر لدى مملكة هولندا

السفير العلوي يزور سفير دولة قطر لدى مملكة هولندا

زار سعادة الدكتور هشام العلوي، سفير العراق في مملكة هولندا وممثلها الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، صباح يوم الثلاثاء الموافق 2020/9/8، سعادة السيد عبدالله حسين الجابر، سفير دولة قطر في مملكة هولندا وممثلها لدى منظمة حظر الاسلحة الكيميائية.

بعد ترحيب سعادة السفير الجابر بالسفير العلوي، تم التباحث في القضايا التي تخص عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وأهمها ترشيحات دول المجموعة الآسيوية لنيل المناصب المُتاحة في المجلس التنفيذي ومؤتمر الدول الأطراف (الدورة الـ 25)، إذ إن العراق وقطر هما ضمن الدول المُرشحة لنيل عضوية المجلس التنفيذي لدى المنظمة للفترة (2021-2023).

أكد السفير العلوي اهمية تظافر الجهود من أجل الحفاظ على وحدة القرار داخل المجموعة الآسيوية، مبيناً أن مبدأ توافق الآراء ضروري جداً داخل دول المجموعة.

من جانبهِ أعرب سعادة السفير الجابر، عن تثمينهِ لمواقف العراق الحيادية داخل المنظمة، وحرصهِ المستمر على الحفاظ على مهنية عمل المنظمة وإستقلاليتها.

كما جرى أثناء اللقاء أيضاً التداول حول طبيعة العلاقات الثنائية مع البلد المضيف، بالإضافة الى بعض المواضيع ذات الإهتمام المُشترك.

وفي ختام اللقاء أعرب سعادة السفير الجابر، عن شكرهِ وإمتنانهِ لسعادة السفير العلوي على هذهِ الزيارة، مؤكداً أهمية التواصل والتنسيق من أجل تحقيق أهداف المنظمة.

You may also like...