السفير العلوي يزور سفير جمهورية كوريا لدى مملكة هولندا

السفير العلوي يزور سفير جمهورية كوريا لدى مملكة هولندا

زار سعادة السفير وممثل العراق الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الدكتور هشام العلوي يوم الأثنين الموافق 2019/9/23، سعادة سفير كوريا الجنوبية لدى مملكة هولندا السيد (Yun Young Lee).

بعد ترحيب سعادة السفير (Lee) بالسفير العلوي، تم التباحث في القضايا التي تخص عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وأهمها ترشيحات دول المجموعة الآسيوية لنيل المناصب المُتاحة في المجلس التنفيذي ومؤتمر الدول الأطراف (الدورة الـ 24).

كما جرى أيضاً التداول حول تطورات الاوضاع في العراق والشرق الأوسط، وطبيعة العلاقات الثنائية مع البلد المضيف، حيث قدم سعادة السفير العلوي لنظيرهِ السيد (Lee) إيجازاً عن نشاطات السفارة خلال المدة الماضية، بالإضافةِ الى خطط البعثة للمرحلة القادمة، وما أثمرتهُ هذهِ الجهود من فتحِ قنوات لتوسيع التعاون بين العراق وهولندا في مجالات الزراعة وإدارة المياه والتعليم والطاقة والنقل، بالإضافة الى باقي القطاعات المُختلفة من أجل الإستفادة من الخبرات والإمكانيات الهولندية لدعم وتطوير الإقتصاد العراقي.

من جانبهِ قدم سعادة السفير (Lee) إيجازاً عن عمل البعثة بالإضافة الى طبيعة العلاقات بين كوريا الجنوبية وهولندا.

وفي ختام اللقاء أعرب سعادة السفير  (Lee)  عن شكرهِ وامتنانهِ لسعادة السفير العلوي على هذهِ الزيارة، مؤكداً أهمية التواصل والتعاون والتنسيق في المجالات المختلفة.

You may also like...