السفير العلوي يزور سفير جمهورية الهند لدى مملكة هولندا

السفير العلوي يزور سفير جمهورية الهند لدى مملكة هولندا

زار سعادة الدكتور هشام العلوي، سفير جمهورية العراق في لاهاي وممثلها الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، صباح يوم الأثنين الموافق 2020/9/14، سعادة السيد فينو راجاموني، سفير جمهورية الهند في لاهاي وممثلها الدائم لدى المنظمة اعلاه.

بعد ترحيب سعادة السفير راجاموني بالسفير العلوي، تم التباحث في القضايا التي تخص عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وأهمها ترشيحات دول المجموعة الآسيوية لنيل المناصب المُتاحة في المجلس التنفيذي ومؤتمر الدول الأطراف (الدورة الـ 25)، إذ إن العراق والهند هما ضمن الدول المُرشحة لنيل عضوية المجلس التنفيذي لدى المنظمة للفترة (2021-2023).

أكد السفير العلوي ان العراق مُستمر في دورهِ الفاعل والمحايد من أجلِ تقريب وجهات النظر بين الدول، وإعتماد مبدأ التوافق في الآراء، كما انهُ يعمل بإستمرار لدعمِ جهود منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من اجل تحقيق هدفها الرئيسي المتمثل بالوصول الى عالم خالٍ من الأسلحة الكيميائية.

وقدم سعادة السفير العلوي لنظيرهِ، إيجازاً عن نشاطات السفارة بالإضافةِ الى خطط البعثة للمرحلة القادمة، وما أثمرتهُ هذهِ الجهود من فتحِ قنوات للتواصل والتعاون بين العراق وهولندا في مجالات الزراعة وإدارة المياه والطاقة والتعليم والثقافة والنقل وغيرها من القطاعات المُختلفة من أجل الإستفادة من الخبرات والإمكانيات الهولندية في دعم الإقتصاد العراقي وتحقيق اولويات البرنامج الحكومي.

كما جرى أثناء اللقاء أيضاً التداول حول طبيعة العلاقات الثنائية مع البلد المضيف، بالإضافة الى تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط والعالم.

وفي ختام اللقاء أعرب سعادة السفير راجاموني، عن شكرهِ وإمتنانهِ لسعادة السفير العلوي على هذهِ الزيارة، مؤكداً أهمية التواصل والتنسيق من أجل تحقيق أهداف المنظمة.

You may also like...