السفير العلوي يزور سفير جمهورية أندونيسيا لدى مملكة هولندا

السفير العلوي يزور سفير جمهورية أندونيسيا لدى مملكة هولندا

زار سعادة السفير وممثل العراق الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الدكتور هشام العلوي صباح يوم الثلاثاء الموافق 2019/9/24، سعادة سفير  جمهورية إندونيسيا لدى مملكة هولندا السيد (Gusti Agung Wesaka Puja).

بعد ترحيب سعادة السفير (Puja) بالسفير العلوي، تم التباحث في القضايا التي تخص عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وأهمها ترشيحات دول المجموعة الآسيوية للمناصب المُتاحة في المجلس التنفيذي ومؤتمر الدول الأطراف (الدورة الـ 24)، بالإضافة الى إستعراض مشاريع القرارات التي ستُناقش في الإجتماعات القادمة للمنظمة.

وأشار السفير العلوي الى ضرورة تكاثف الجهود من أجل الحفاظ على وحدة القرار داخل المجموعة الآسيوية، مبيناً أن اعتماد اُسلوب توافق الآراء داخل دول المجموعة افضل من خيار اللجوء للتصويت لحسم الترشيحات.

كما أكد السفير العلوي أن العراق مُستمر في دورهِ الفاعل والمحايد من أجلِ تقريب وجهات النظر بين الدول الاعضاء، ويعمل بإستمرار لدعمِ جهود منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتحقيق هدفها الرئيسي المتمثل بالوصول الى عالم خالٍ من الأسلحة الكيميائية.

من جانبهِ أعرب السيد (Puja) عن تثمينهِ لمواقف العراق الحيادية ودوره الفاعل داخل المنظمة، وحرصهِ المستمر على الحفاظ على مهنية عمل المنظمة وإستقلاليتها.

كما جرى أثناء اللقاء أيضاً التداول حول طبيعة العلاقات الثنائية مع البلد المضيف، بالإضافة الى حجم الجاليتين العراقية والإندونيسية في هولندا، حيث قدم سعادة السفير العلوي لنظيرهِ السيد (Puja) إيجازاً عن الخدمات التي تقدمها السفارة الى أبناء الجالية.

وفي ختام اللقاء أعرب سعادة السفير (Puja) عن شكرهِ وإمتنانهِ لسعادة السفير العلوي على هذهِ الزيارة، مؤكداً أهمية التواصل والتعاون والتنسيق من أجل تحقيق أهداف المنظمة.

You may also like...