السفير العلوي يزور سفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة هولندا

زار سعادة الدكتور هشام العلوي، سفير العراق في مملكة هولندا وممثلها الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، يوم الثلاثاء الموافق 2020/9/15، سعادة السيد عبد العزيز ابو حيمد، سفير المملكة العربية السعودية في لاهاي وممثلها الدائم لدى المنظمة اعلاه.

بعد ترحيب سعادة السفير ابو حيمد بالسفير العلوي، تم التباحث في القضايا التي تخص عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وأهمها ترشيحات دول المجموعة الآسيوية لنيل المناصب المُتاحة في المجلس التنفيذي ومؤتمر الدول الأطراف (الدورة الـ 25)، إذ إن العراق والسعودية هما ضمن الدول المُرشحة لنيل عضوية المجلس التنفيذي لدى المنظمة للفترة (2021-2023).

وأشار السفير العلوي الى جهود السفارة في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي أكتسبت أهمية كبرى في السنوات الاخيرة بسبب الملفات الحساسة التي تتناولها، مؤكداً حرص العراق الكبير على أن يلعب دوراً فاعلاً ومُحايداً فيها لتقريب وجهات النظر بين الدول وتحقيق اهداف المنظمة.

من جانبهِ أشاد سعادة السفير ابو حيمد، بالدور الفاعل والمحايد للعراق داخل المنظمة، مؤكداً تأييده لإعتماد التوافق في الآراء او التفاهمات بين الدول الاعضاء، وتجنب استخدام اسلوب التصويت لحسم موضوع الترشيح لعضوية المجلس التنفيذي جهد الامكان .

كما وتم اثناء اللقاء التباحث في القضايا التي تخص عمل المنظمة، وإستعراض التقدم في العلاقات الثنائية بين العراق والسعودية، بالإضافةِ الى العلاقات بينهما وبين مملكة هولندا، فضلاً عن بعض المواضيع الاخرى التي تخص المنطقة العربية والعالم.

وفي ختام اللقاء أعرب سعادة السفير ابو حيمد، عن شكرهِ وإمتنانهِ لسعادة السفير العلوي على هذهِ الزيارة، مؤكداً أهمية إستمرار التنسيق والتعاون لتحقيق مصالح البلدين الشقيقين.

You may also like...