السفير العلوي يحضر غداء عمل لمجلس السفراء العرب مع رئيس مجلس الشيوخ في البرلمان الهولندي.

السفير العلوي يحضر غداء عمل لمجلس السفراء العرب مع رئيس مجلس الشيوخ في البرلمان الهولندي.
حضر سعادة السفير الدكتور هشام العلوي غداء عمل لمجلس السفراء العرب المعتمدين في لاهاي مع الدكتور يان انتوني بروين، رئيس مجلس الشيوخ في البرلمان الهولندي، والذي عقد في فندق هيلتون بتأريخ 13 شباط 2020 بحضور الدكتور ريمكو نيهميلمان، امين عام  مجلس الشيوخ الهولندي. 
في بداية اللقاء ألقى سعادة السفير عبد الوهاب بيلوقي، عميد السلك الدبلوماسي العربي وسفير المغرب، كلمةً عبّرَ فيها عن شكر وامتنان اعضاء مجلس السفراء العرب لفرصة اللقاء، داعيا الى تكرار هذه اللقاءات بشكل دوري سنويا على الأقل. كما أشار سعادته الى وجود الرغبة المشتركة لدى الدول العربية لتطوير علاقاتها الثنائية وتوسيع التعاون مع مملكة هولندا في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة.
من جهته، القى الدكتور بروين كلمة أكد فيها حرصه على التواصل مع سفراء الدول العربية، واهتمام مجلس الشيوخ الهولندي بتطوير علاقاتها مع العالم العربي في كافة المجالات، والتعاون معها لتحقيق الاستقرار وتعزيز الامن والسلم في الشرق الأوسط والعالم. كما أكد استمرار حكومة وبرلمان هولندا بالاهتمام بقضايا حرية الرأي وحقوق الانسان، ونشر قيم التسامح والتعايش السلمي، ومكافحة التطرف والارهاب بالاضافة الى برامج تمكين المرأة والشباب وخلق فرص عمل لهم.
وفِي مداخلة له، اكد السفير العلوي ارتياحه للتقدم الحاصل في مستوى العلاقات الثنائية بين العراق وهولندا بعد قرار الحكومة الهولندية بوضع العراق ضمن ثلاث دول ذات اولوية في الشرق الأوسط، والزيارات الناجحة المتبادلة لكبار المسؤولين في البلدين، والخطوات العملية التي تم اتخاذها من قبل الجهات الهولندية الحكومية وغير الحكومية لبلورة وتنفيذ استراتيجية شاملة لتطوير علاقاتها مع العراق خلال السنوات القادمة، بالتعاون والتتسيق مع سفارتي البلدين في لاهاي وبغداد.
تجدر الإشارة إلى ان الدكتور بروين هو استاذ في كلية الطب، جامعة لايدن، وأصبح عضواً في مجلس الشيوخ ممثلاً لحزب الشعب من اجل الحرية والديمقراطية في 2012، وأنتخب رئيساً لمجلس الشيوخ، الذي يتكون من 75 عضو، في شهر تموز 2019.

You may also like...