*السفير العلوي يحضر حفل خاص بمناسبة العيد الوطني الماليزي*

*السفير العلوي يحضر حفل خاص بمناسبة العيد الوطني الماليزي* 
حضر سعادة السفير د. هشام العلوي حفلاً خاصاً اقيم بمناسبة العيد الوطني الماليزي الثاني والستون، وذلك تلبية لدعوة سفير مملكة ماليزيا الداتو احمد نظري يوسف -Dato’ Ahmad Nazri Yusof مساء يوم الخميس المصادف 2019/9/19. 
افتتح الحفل بعزف النشيدين الوطنيين الماليزي والهولندي، اعقبه كلمة قصيرة لسعادة السفير الماليزي اوجز فيها الانجازات التي حققتها بلاده التي وصفها بالفتية نسبيا منذ نيلها الاستقلال في 31 آب  1957؛ مؤكداً انها استطاعت ان تصل وخلال مدة وجيزة الى مصاف الدول الاقتصادية المهمة عالميا.
بعدها عرّج سفير مملكة  ماليزيا  على العلاقة الودية والقوية التي تربط البلدين ماليزيا وهولندا، منوها الى ان هولندا تعد الشريك التجاري الثاني لماليزيا بعد المانيا في القارة الاوربية، موضحا ان السنتين الاخيرتين شهدتا تبادلاً للزيارات بين مسؤولي البلدين الصديقين.
وعلى هامش الحفل، تبادل سعادة السفير العلوي الحديث مع عدد من السفراء العرب والاجانب حول تطورات الوضع الراهن في الشرق الاوسط ورؤى الحكومة العراقية لمرحلة ما بعد الانتصار على تنظيم داعش الارهابي.
وفي نهاية الحفل شكر السفير العلوي السفير الماليزي على الدعوة الكريمة. من جانبه، ثمن عاليا السفير الماليزي حضور السفير العلوي وتلبيته للدعوة واعرب عن شكره وتقديره لوجوده في الحفل.

You may also like...