السفير العلوي يحضر الاجتماع الشهري لمجلس السفراء العرب في لاهاي

حضر سعادة السفير الدكتور هشام العلوي الاجتماع الدوري لمجلس السفراء العرب المعتمدين في لاهاي، والذي عقد في مقر سفارة دولة فلسطين بتأريخ 4 تموز 2019. 

استهل سعادة سفير المملكة المغربية عميد السلك الدبلوماسي العربي الجلسة بتأكيد اهمية زيادة التنسيق بين سفراء الدول العربية المعتمدين في لاهاي، وتكثيف جهودهم لتطوير علاقات دولهم مع هولندا في كافة المجالات، بالاضافة الى متابعة القضايا المشتركة المهمة للدول العربية.

سعادة السفير العلوي أحاط اعضاء مجلس السفراء علماً بنتائج زيارات الوفود العراقية برئاسة وزيري الزراعة والموارد المائية الى هولندا، مؤكداً حرص الحكومة العراقية على بناء علاقات جيدة مع مملكة هولندا واستثمار الخبرات التي لديها لتطوير القطاعات غير النفطية وخاصة القطاع الزراعي، وتوفير فرص عمل للشباب وتحقيق اهداف التنمية المستدامة . 

كما قدم سعادته إيجازا عن الامر الديواني المرقم 237، الذي اصدره السيد رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة قبل ايّام، بهدف اعادة هيكلة وتنظيم عمل قوات الحشد الشعبي ليكون جزءا ثابتا من القوات المسلحة، وضمان مهنيته وابعاده عن التجاذبات السياسية، وتوفير ما يحتاجه من قضايا لوجستية ليقوم بواجبه المقدس في حفظ امن العراق.

سعادة سفيرة دولة فلسطين قامت باستعراض أبرز المستجدات بشان القضية الفلسطينية، وتطورات الاوضاع في الاراضي العربية المحتلة.

You may also like...