السفير العلوي يجتمع مع مدير عام اللجنة الدولية لشؤون المفقودين ICMP

السفير العلوي يجتمع مع مدير عام اللجنة الدولية لشؤون المفقودين ICMP

إجتمع سعادة السفير الدكتور هشام العلوي بالسيدة كاثرين بومبيرگر، مدير عام اللجنة الدولية لشؤون المفقودين ICMP، عبر تقنية (فيديوكونفرنس) في يوم الخميس 17 حزيران 2021.

في مستهل الاجتماع، رحب سعادة السفير بالسيدة كاثرين، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة من اجل توفير الدعم الفني واللوجستي للجهات الحكومية العراقية والاسراع في تحديد مصير المفقودين وهوية ضحايا المقابر الجماعية التي خلفها النظام السابق وتنظيم داعش الارهابي.

من جهتها، استعرضت السيدة بومبيرگر عددا من البرامج والمشاريع التي تقوم بها ICMP في عدد من الدول من اجل التعرف على مصير المفقودين وتحديد هويات الاشخاص الذين يتم العثور على رفاتهم، مبيّنةً ان المنظمة تسعى للتواصل مع عوائل واقارب المفقودين من الايزديين الموجودين في ألمانيا لغرض انشاء قاعدة بيانات تفيد في التوصل اليهم وتحديد هويات البعض منهم المدفونين في المقابر الجماعية، مؤكدة أهمية ارتباط العراق وICMP بإطار عمل لتنظيم التعاون الثنائي والدعم المقدم على غرار ما معمول به في الدول الاخرى المستفيدة من دعم اللجنة.

السفير العلوي اكد اهتمام العراق بتوسيع التعاون ICMP والاستفادة من خبراتها، وحرصه على المشاركة في الاجتماعات والحوارات التي ستنظمها اللجنة، ومنها اجتماع الطاولة المستديرة الذي سيعقد في 13 تموز 2021. كما اكد سعادته ضرورة استمرار التعاون مع الجهات العراقية المختصة لتحديد مصير المفقودين والتخفيف عن ذويهم من جهة، وتطوير قدرات الكوادر الوطنية العراقية العاملة في المؤسسات ذات العلاقة من جهة أخرى.

You may also like...