السفير العلوي يبحث تنفيذ فقرات برنامج التعاون الثنائي مع ممثلي جامعة Wageningen ومعهد IHE DELFT لعلوم المياه الهولنديتين.

السفير العلوي يبحث تنفيذ فقرات برنامج التعاون الثنائي مع ممثلي جامعة Wageningen ومعهد IHE DELFT لعلوم المياه الهولنديتين.

استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبة يوم الأربعاء الموافق 8/7/2020، الدكتور كرار مهدي التميمي، منسق شؤون التعاون مع العراق في جامعة فاخينينكن الهولندية، والدكتور Poolad Karimi، أستاذ مساعد في معهد IHE DELFT لعلوم المياه، وذلك لمناقشة تنفيذ فقرات برامج التعاون الثنائي مع الجامعتين الهولنديتين والمؤسسات العراقية ذات العلاقة.

في مستهل اللقاء، رحب سعادته بالضيفين الكريمين، مؤكداً أهمية ادامة زخم العمل وتكثيف التواصل لاسيما وان الأوضاع اخذت بالتحسن بعد فترة من الانقطاع بسبب تفشي جائحة covid-19، وعودة اغلب المؤسسات التعليمية الهولندية للعمل بشكل تدريجي، منوهاً ان السفارة تعمل على إعادة تفعيل برامج التعاون السابقة بين مؤسسات البلدين خصوصاً في القطاعات ذات الأولوية.

من جانبه، أعرب الدكتور كرار التميمي، عن تقديره العالي لدعم السفارة المتواصل ودورها في ادامة وتفعيل التعاون، مؤكداً ان أغلب البرامج السابقة، والتي توقفت خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورنا، سوف تستأنف خلال الشهر القادم، كما ان جامعة فاخينينكن تعمل وبالتنسيق مع عدد من المؤسسات الهولندية الأخرى لإطلاق برامج ومشاريع جديدة في مجال بناء القدرات والمشاريع الخاصة بالتقنيات الزراعية الحديثة.

بدوره، أوضح الدكتور Karimi ان برنامج الشراكة بين معهد IHE DELFT و جامعة فاخينينكن من جانب و ستة من الجامعات العراقية من جانب اخر، ستستأنف خلال الشهر القادم، مشيراً الى انطباعه الجيد وجميع زملائه المشاركين في المرحلة الأولى من البرنامج والتي استضافها العراق بداية العام الحالي.

وفي نهاية اللقاء، اكد سعادة السفير أهمية استمرار التواصل والتنسيق لإنجاز ما تم العمل عليه خلال السنتين الماضتين لاسيما مخرجات مؤتمر الزراعة والمياه الذي نظمته السفارة بالتعاون مع جامعة فاخينينكن في شهر حزيران من العام الماضي.

You may also like...