السفارة العراقية تستقبل موظفي وزارة الخارجية العراقية المشاركين في الدورة التدريبية الخاصة في معهد Clingendael الهولندي للعلاقات الدولية.

السفارة العراقية تستقبل موظفي وزارة الخارجية العراقية المشاركين في الدورة التدريبية الخاصة في معهد Clingendael الهولندي للعلاقات الدولية.
استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مبنى السفارة في لاهاي يوم الخميس الموافق 12 كانون الاول 2019 ثمانية عشر دبلوماسي من الكادر المتقدم في وزارة الخارجية العراقية المشاركين في الدورة التدريبية والتي نظمها معهد Clingendael الهولندي للعلاقات الدولية تحت عنوان  “ادارة صنع السياسة الخارجية في العراق”، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهولندية. 
رحب سعادة السفير العلوي بالحضور، مؤكداً اهمية الدورة في تجديد معلومات الدبلوماسيين وصقل مواهبهم، لتمكينهم من ممارسة دورهم بفاعلية، فضلاً عن الاطلاع على تجارب الاخرين.
كما عرض سعادة السفير الجهود التي بذلها شخصيًا وكادر السفارة من اجل انعقاد هذه الدورة في وقتها المقرر، بالتنسيق مع معهد Clingendael الهولندي للعلاقات الدولية، مثمناً تنفيذ ادارة المعهد لكل مقترحات السفارة لضمان انعقاد الدورة في هذا العام والاستفادة من خبرات المعهد ورصانته العالمية المعروفة.
كما ثمن سعادة السفير الحضور الفاعل والناجح للمشاركين، والتزامهم بالدوام والتفاعل مع فقرات البرنامج المتنوعة، مما أعطى انطباعاً ايجابياً سيشجع المعهد على تنظيم دورات اخرى لدبلوماسيين عراقيين مستقبلاً. 
واستثمر سعادته الفرصة لاطلاع المشاركين على البرامج التي نظمتها السفارة بالتعاون مع المؤسسات الهولندية، ومستوى التنسيق العالي القائم من اجل الاستفادة من الخبرات الهولندية وخاصة في مجالات الزراعة وادارة الموارد المائية والتعليم العالي والنقل والطاقة.
كما تحدث السفير العلوي عن خصوصيات الجالية العراقية في هولندا، والتي تتميز بتنوعها وثقافتها، مشيراً الى ان السفارة عمدت على تكثيف التواصل مع ابناء الجالية في العديد من المناسبات، وتعمل على استثمار خبراتها لتطوير العلاقات الثنائية، وتقديم صورة مشرقة عن العراقيين.
من جانبهم اعرب المشاركون عن تثمينهم لما لمسوه من اهتمام سعادة السفير وموظفي السفارة وجهودهم المتواصلة لتسهيل اجراءاتهم وانجاح مشاركتهم في هذه الدورة.

You may also like...