إقامة مأدبة عشاء على شرف سماحة السيد عمار الحكيم والوفد المرافق لهُ بحضور السفراء العرب

إقامة مأدبة عشاء على شرف سماحة السيد عمار الحكيم والوفد المرافق لهُ بحضور السفراء العرب

اقام سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في دار سكنهِ، مأدبة عشاء على شرف سماحة السيد عمار الحكيم، رئيس تحالف الإصلاح والإعمار، والوفد المرافق لهُ، بحضور السفراء العرب المعتمدين في لاهاي وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 2019/6/12.

أستهل الحديث سعادة السفير العلوي مرحباً بقدوم سماحة السيد الحكيم وباقي أعضاء الوفد الى هولندا لحضور أعمال المنتدى العالمي لثقافة السلام، الذي تقيمهُ مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية في قصر السلام في لاهاي بتأريخ 2019/6/13. 

وأكد سعادة السفير العلوي إن العلاقة بين العراق وهولندا بدأت تتطور بشكل كبير، خاصة بعد انتخاب العراق ضمن الدول التي تحظى باهتمامٍ خاص في البرنامج الحكومي الهولندي، وبين سعادته ان هذا التطور يشمل مجالاتٍ عديدة أهمها الزراعة والموارد المائية، مستشهداً بالزيارات التي سيجريها وزيري الزراعة والموارد المائية العراقيين ومجموعة اخرى من الوفود المهمة قريباً، اضافةً الى الزيارات الناجحة التي قام بها عدد من المسؤولين الهولنديين الى العراق، مشدداً على حرص البلدين لادامة هذا الزخم الايجابي من العمل. 

من جانبه قدم سماحة السيد الحكيم شكره للسفير العلوي على هذه الدعوة وثمن حضور السفراء العرب، مؤكداً ان عراق اليوم يختلفُ كثيراً عن السابق، سيما بعد إستقرار الوضع الأمني في عموم البلاد ودحر عصابات داعش الإرهابية، وجميع المخططات الطائفية التي كانت تريد النيل من سيادة العراق و وحدة شعبه، مشيراً الى أن الجميع يعمل للتركيز على اعادة اعمار المناطق المتضررة وتحقيق التنمية وتوفير الخدمات والعيش الكريم للمواطنين.

كما اكد سماحته على اهمية العلاقات بين العراق والدول العربية التي تمثل عمقه الاستراتيجي، متمنياً تطويرها نحو الافضل.

كما تحدث سعادة السفير المغربي، عبد الوهاب البلوقي، بصفته عميد السلك الدبلوماسي العربي، وشكر السفير العلوي على هذهِ الدعوة ورحب بسماحة السيد الحكيم والوفد المرافق لهُ، مبدياً إعجابهُ بالرؤى والأفكار التي طرحها السيد الحكيم، ومُستبشراً بمستقبل العراق.

وفي ختام اللقاء شكر سعادة السفير العلوي الضيوف جميعاً، معرباً عن سروره بزيارة سماحة السيد الحكيم والوفد المرافق له، متمنياً للجميع دوام النجاح والموفقية في أعمالهم.

You may also like...