محافظ البنك المركزي العراقي يلتقي محافظ البنك المصري

التقى معالي محافظ البنك المركزي العراقي السيد مصطفى غالب والوفد المرافق له، بمعالي محافظ البنك المركزي المصري السيد طارق عامر بتاريخ 2/2/2022، بحضور سعادة د. أحمد نايف رشيد الدليمي سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وكادر من السفارة، في مقر البنك المركزي المصري.

وأكد محافظ البنك المركزي العراقي خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية التي تربط العراق ومصر، كما أعرب عن شكره لحفاوة الاستقبال الذي يؤكد عمق أواصر الأخوة والصداقة.
وتم التباحث خلال اللقاء في مجالات التعاون المصرفي، وآليات تطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، ويُسهم في تحقيق تطلعاتهما المستقبلية.
كما وجه معالي محافظ البنك المركزي العراقي دعوة رسمية لمحافظ البنك المركزي المصري ورؤساء المصارف المصرية، لزيارة العراق بهدف نقل التجربة المصرفية المصرية الناجحة إلى العراق، ولفت معاليه إلى أن بغداد تفتح أبوابها أمام المستثمرين المصريين.

من جانبه رحب معالي السيد طارق عامر بنظيره العراقي والوفد المرافق له، مشيدًا بما تشهده العلاقات من تطور متسارع ومثمر على كافة الأصعدة، مؤكدًا على أنه تغمره سعادة بالغة بهذا اللقاء، ويعتبره أسعد أيام حياته.
كما أطلع معاليه الوفد العراقي على ما تشهده مصر من تطور وتحديث في المنظومة المصرفية، وكذلك آليات تطبيق الشمول المالي، وقد أبدى استعداد بلاده لتقديم كافة سبل الدعم لتطوير القطاع المالي العراقي، والدفع بعجلة الاقتصاد ككل، فضلًا عن رغبته في فتح المصارف المصرية والعراقية في البلدين الشقيقين.

كما وقع الطرفين مذكرة تفاهم في مجال التعاون المصرفي.

وفي نهاية اللقاء قدم معالي المحافظ طارق عامر، درعًا تقديريًا لنظيره العراقي، وآخر للسفير العراقي لدى القاهرة لما يقدمه من إسهام في دفع العلاقات الثنائية، كما قدم معالي المحافظ مصطفى غالب هدية تذكارية لنظيره المصري.