السفير الجاف يحضر افتتاحية DADR2023

شارك سعادة السفير بكر احمد الجاف في جلسة الاجتماع السنوي الاول للدبلوماسية الرومانية RADR2023، التي دشنتها وزير الخارجية الرومانية السيدة لومينيتا اوديبيسكو ، تحت عنوان ” ادارة التحديات وتعظيم الفرص ” ذلك يوم الثلاثاء المرافق 29-08-2023 ، بحضور رئيس مجلس الشيوخ السيد نيوكولاي تشيوكا وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى رومانيا ، بالاضافة الى ممثلين بارزين عن الاوساط الاكاديمية ومراكز الفكر والمنظمات غير الحكومية ووسائل الاعلام المختلفة.

    استعرضت السيدة اوديبسكو الأجندة الشاملة والطموحة التي اقترحتها ENRD2023 المتمثلة بتركز على ضرورة معالجة التحديات الجيوسياسية المعقدة للاونة الحالية ، مع تعظيم الفرص الكامنة في كل أزمة، والاهمية المتزايدة لشراكات رومانيا الثنائية الأخرى في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط. آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية، فضلاً عن الأهمية المتزايدة التي تولى للأشكال والمبادرات الإقليمية، مثل مبادرة البحار الثلاثة، التي ستستضيف رومانيا قمتها للمرة الثانية في 6 سبتمبر 2023.

    من جانبه هنى السفير الجاف السيدة اوديبيسكو على تسنمها مهام عملها الجديد كوزير للخارجية ، كما وهنى السادة المسؤولين الحضور على الافتتاحية متمنياً لهم بداية جديدة وافاق جديدة للدبلوماسية الرومانية المتميزة.