العذاري يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الأخوة الأردنية العراقية في البرلمان الأردني

التقى السفير حيدر العذاري رئيس لجنة الأخوة الأردنية العراقية في البرلمان الأردني المحامي عبد الكريم الدغمي، وأعضاء اللجنة ، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

واستعرض السيد السفير خلال اللقاء الذي عقد في مجلس النواب، مستجدات القمة الثلاثية التي عقدت في بغداد يوم 27/6/2021 وانعكاسها على تعزيز العلاقات بين البلدان الثلاثة الشقيقة العراق والأردن ومصر، لا سيما في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب، مشيرا الى أنه من المقرر عقد اتفاقية بين الدول الثلاث في المجال الزراعي بما يعزز الأمن الغذائي لها.

وأكد سعادته، أن القمة الثلاثية أولت اهتماما بعدد من المشاريع الاستراتيجية خاصة الربط الكهربائي والمنطقة الصناعية المشتركة والأنبوب النفطي، وفي حال انجازها فإنها سوف تعود بفائدة كبيرة على جميع الأطراف، مبينا أن العراق يشجع الاستثمار فيه فهو بحاجة لبناء المستشفيات والوحدات السكنية ومشاريع إعادة الإعمار، وستكون الفرص كبيرة وواعدة للأخوة المستثمرين من الأردن ومصر.

وبشأن التعاون النيابي، قال العذاري: إن التعاون والتواصل البرلماني بين البلدين مهم جداً، ونحن حريصون على التواصل المستمر والمثمر مع الأشقاء في الأردن، مضيفا: إنه من المقرر أن يلبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي الدعوة التي وجهت إليه من البرلمان الأردني، وسيزور عمان مع بعض أعضاء المجلس في القريب العاجل.

وجدد سعادته، التأكيد على موقف العراق الدائم والثابت على مر التاريخ من القضية الفلسطينية، وان العمل جار لعقد  اللجنة المشتركة العراقية الفلسطينية في رام الله.

You may also like...