العذاري يشارك في المباحثات بين وزير الصناعة والمعادن العراقي ونظيرته الأردنية

شارك السفير حيدر العذاري في المباحثات التي عقدت بين معالي وزير الصناعة والمعادن العراقي السيد منهل عزيز الخباز ومعالي وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردنية المهندسة مها علي.

وقد استهلت المباحثات بلقاء ثنائي للوزيرين في مقر الوزارة بعمان، تم خلاله بحث آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة والاتفاقيات الموقعة بينهما، تلاه اجتماع موسع حضره مستشار وزارة الصناعة والمعادن الدكتور عمار الجنابي والوفد المرافق والأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين السيد يوسف الشمالي.

وأكد الخباز خلال المباحثات، أن العراق مهتم بتعزيز التعاون الاقتصادي مع الأردن الشقيق وإزالة معوقات التجارة البينية وتشجيع القطاع الخاص لإقامة مشاريع استثمارية في العديد من المجالات، بما يخدم مصالح البلدين.

كما تم عقد لقاء للوزيرين مع القطاع الخاص العراقي والاردني لبحث الفرص المتاحة في مجالات التجارة والتكامل الصناعي والاستثمار بحضور رئيس مجلس الأعمال العراقي ماجد الساعدي وعدد من رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين الى جانب رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي ورئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير وممثلي الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية.

وتأتي المباحثات، متابعة لزيارة رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة والفريق الوزاري الى بغداد مؤخرا، ولبحث مجالات التعاون التجاري والاقتصادي.

You may also like...