الرئيس الفلسطيني يقلّد السفيرة السهيل “نجمة القدس” لدورها في تعزيز العلاقات بين العراق وفلسطين

قلّد الرئيس الفلسطيني فخامة السيد محمود عباس، سفيرة جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين السيدة صفية طالب السهيل “نجمة القدس من وسام القدس” لجهودها في تعزيز العلاقات بين العراق وفلسطين.


وعبر فخامته خلال مراسم التقليد التي أجريت في مقر إقامة فخامة الرئيس بعمّان، عن تثمينه للدور الذي لعبته السفيرة السهيل في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ودعم القضية الفلسطينية ونصرة قضيته العادلة لنيل حريته واستقلاله، خلال فترة عملها سفيرة غير مقيم للعراق لدى دولة فلسطين.


بدورها عبرت سعادة السفيرة، عن شكرها لفخامته ولدولة فلسطين لهذا التكريم مؤكدة على موقف العراق الرسمي والشعبي الثابت ، لافتة الى التطور الكبير الذي شهدته العلاقات بين البلدين الشقيقين خلال الفترة الماضية والتي توجت بزيارات رسمية عالية المستوى من فخامة الرئيس عباس ودولة رئيس الوزراء محمد اشتيه مع وفد عالي وزاري المستوى.


وحضر مراسم منح الوسام، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري، والقنصل العراقي في السفارة المستشار خالد الخيزران ومسؤول ملف فلسطين في السفارة السيد أحمد الخالدي.


يذكر أن السفيرة السهيل قد قدمت أوراق اعتمادها للرئيس الفلسطيني سفيرا غير مقيم عام ٢٠١٧ وتعد السفير الأول للعراق الذي كُلّف بتمثيل جمهورية العراق بتقديم أوراق اعتماد رسمية.

You may also like...