عقد مؤتمر ثلاثي لوزراء النقل العراقي والأردني والمصري في عمان بمشاركة السفيرة السهيل

عقد وزراء النقل العراقي معالي السيد عبدالله لعيبي والاردني معالي المهندس أنمار الخصاونة والمصري معالي السيد كامل الوزير مؤتمر “تحديات واقع النقل وتطلعات المستقبل”، بمشاركة سعادة السفيرة السيدة صفية السهيل والكادر المتقدم في السفارة.

وناقش المؤتمر الذي عقد في عمان ، التحديات التي تواجه قطاع النقل في الدول الشقيقة الثلاث العراق والأردن ومصر، في ظل الزيادة المستمرة لعدد السكان والمنشآت الاقتصادية وسبل مواكبة التطورات التي يشهدها العالم في هذا القطاع، وتركز النقاش في محاور عدة هي تخطيط النقل الذكي في المدن والنقل الجوي والبحري والبري والسككي وبضائع الترانزيت.

وعقد وزراء النقل على هامش المؤتمر، اجتماعا مع مجلس إدارة شركة الجسر العربي الاستثمارية المشتركة بين العراق والأردن ومصر، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الدول الشقيقة وتطوير خدمات النقل بما يخدم مصالحها.

من جانب آخر التقى وزراء النقل والسفيرة السهيل رئيس الوزراء الأردني السيد عمر الرزاز، وأكدوا على أهمية التعاون والتنسيق الذي يربط البلدان الثلاثة في قطاع النقل، وضرورة اتخاذ الإجراءات المطلوبة لتسهيل حركة النقل بينها، وبما ينعكس على التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية التي تجمعها.

You may also like...