نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يلتقي المبعوث الرئاسيّ الأمريكيّ الخاص لشُؤُون المناخ

إلتقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة الدكتور فؤاد حسين والوفد المرافق له مع المبعوث الرئاسيّ الأمريكيّ الخاص لشُؤُون المناخ، وزير الخارجيَّة الأسبق السيّد جون كيري.
جرى خلال اللقاء إستعراض جُهُود العراق في مجال حماية البيئة وتغيّر المناخ ضمن التزام العراق الثابت بالتفاعل وتنفيذ مُخرجات المُؤتمرات العالميَّة الخاصة بتغيّر المناخ ومُكافحة التصحُّر وغيرها من المتطلبات ذات الصلة، التي تمثل ضرورة قصوى للحكومة العراقيَّة لمُواجهة تحديات تغيّر المناخ، إذ قدَّم العراق مشروع مُذكرة تفاهم مع الجانب الأمريكيّ في مجال حماية البيئة وكذلك تقديم مشاريع خاصة في مجال البيئة وتغيّر المناخ ومُكافحة التصحُّر.
بدوره، شدَّد السيّد كيري على أهميَّة عامل الوقت، الذي بدأ ينفذ أمام العالم لمُكافحة تغيُّر المناخ ووجوب الوصول إلى اقتصاد منخفض الكربون في الوقت المُناسب لتجنُّب أسوأ الآثار، كما بيّن ان الغاز الطبيعيّ يمكن أنَّ يلعب دوراً كبيراً في إبطاء ارتفاع درجة حرارة الأرض، إذا سرَّعَ المنتجون من جُهُودهم لاحتواء انبعاثات الكربون.
هذا وأشاد الوزير كيري بجُهُود العراق في هذا المجال مُؤكِّداً على استعداد الجانب الأمريكيّ بالتعاون الكامل مع العراق وتقديم المساعدة الممكنة ضمن هذا الإطار.