وكيل وزارة الخارجيَّة لشُؤُون التخطيط السياسيّ يستقبل وفداً من العتبة الحسينيَّة

إستقبل الدكتور هشام العلويّ، وكيل الوزارة لشُؤُون التخطيط السياسيّ، السيّد حيدر المنكوشي، مدير مركز الإعلام الدولي في العتبة الحسينيَّة والوفد المُرافق له.

جرى خلال اللقاء مُناقشة أهم مُخرجات الزيارة التي قام بها السيّد الوكيل إلى مُحافظة كربلاء المقدسة في شهر أذار الماضيّ ولقائه بسماحة المتوليّ الشرعيّ للعتبة الحسينيَّة الشيخ عبدالمهدي الكربلائيّ، والتي تضمنت التنسيق لترشيح بعض الشخصيات الدبلوماسيَّة للمُشارَكة في المُؤتمرات التي تقيمها العتبة، والتعاون لإقامة ملتقى عن (الدبلوماسيَّة الدينيَّة والثقافيَّة) وزيادة التعاون مع بعثاتنا في الخارج لتنسيق النشاطات الخارجيَّة للعتبة.

وأكَّد السيّد الوكيل أنَّ التعاون بين العتبة الحسينيَّة ووزارة الخارجيَّة قائم، وهناك ضرورة لاستمرار هذا التعاون وتعزيزه، كون العتبة تقدم خدمات كبيرة للمواطنين بواسطة مشاريعها التي تساهم في تحقيق أهداف التنميَّة المُستدامة في المجالات التعليميَّة والصحيَّة والخدميَّة والزراعيَّة من خلال بناء المدارس والجامعات والمُستشفيات والمراكز الطبيَّة وتنفيذ مشاريع عديدة بإستخدام أحدث التقنيات الزراعيَّة.

تجدر الإشارة، أنَّ زيارة وفد العتبة الحسينيَّة للوزارة تأتي ضمن إهتمام الجانبين بتعزيز التعاون والتنسيق المُشترَك وتبادل الأفكار والخبرات واستثمارها.