وكيل وزارة الخارجية لشُؤُون التخطيط السياسيّ يصل إلى أنقرة ويعقد إجتماعاً مع كادر السفارة لمُناقشة المشاكل التي تواجه المواطنين العراقيّين المقيمين في تركيا

وصل وكيل الوزارة لشُؤُون التخطيط السياسيّ الدكتور هشام العلويّ، مساء يوم الخميس المُوافق 2023/4/6، إلى العاصمة التركيَّة أنقرة، على رأس وفد ضم رئيس الدائرة القنصليَّة السيّد أحمد أمين، ورئيس دائرة الدول المجاورة السيّد محمد سلمان، ومعاون رئيس الدائرة الإداريَّة السيّد دلير دارا توفيق.

وعقد السيّد الوكيل إجتماعاً مع كادر السفارة، صباح يوم الجمعة المُوافق 2023/4/7، بحضور سفير جُمْهُوريَّة العراق السيّد ماجد اللجماويّ، والمُستشار خليل إبراهيم محمود، وجرى خلال الإجتماع مُناقشة المشاكل التي تواجه المواطنين العراقيّين المقيمين في الجُمْهُوريَّة التركيَّة وسبل معالجتها.

وأكَّد السيّد السفير ماجد اللجماويّ ضرورة فتح قنصليَّة عامة في مُحافظة سامسون وذلك لوجود عدد كبير من الجاليَّة في تلك المُحافظة والمحافظات القريبة منها.

وناقش الإجتماع أيضاً تزايد حالات رفض تجديد الإقامات للعراقيّين المتواجدين على الأراضيّ التركيَّة، ومنحهم فترة قصيرة لمغادرة الأراضيّ التركيَّة.

وتطرق المجتمعون إلى موضوع سمات الدخول للمواطنين العراقيّين الراغبين بزيارة تركيا وحث الجانب التركيّ على تقديم التسهيلات الممكنة لاستحصال الفيزا.

وفي ختام الإجتماع، أكَّد السيّد الوكيل العلويّ انه سيناقش كافة المشاكل التي تواجه المواطنين العراقيّين المقيمين في تركيا خلال اللقاءات التي سيعقدها مع الجانب التركيّ من أجل إيجاد الحلول المُناسبة لها.