وكيل الوزارة لشُؤُون التخطيط السياسيّ يلتقي المدير التنفيذيّ لمركز البيدر للدراسات والتخطيط

التقى الدكتور هشام العلوي، وكيل الوزارة لشُؤُون التخطيط السياسيّ، مع الدكتور أسامة الشبيب، المدير التنفيذيّ لمركز البيدر للدراسات والتخطيط، والوفد المرافق له .

جرى خلال اللقاء مناقشة مسار التحول الديموقراطيّ في العراق خلال العقدين الماضيين ومقارنته مع تجارب الدول الاخرى، وطرح الرؤى والحلول للتحديات الرئيسة التي تواجه النظام الديمقراطيّ الناشئ في العراق.
كما حث السيّد الوكيل على التركيز على الجوانب الإيجابيَّة، والتعاون لإحداث التغييرات في أداء المؤسسات وتحقيق الإصلاح ضمن رؤية واضحة وشاملة، مُؤكَّداً أهميَّة تفعيل آليات التنسيق مع المراكز البحثيّة وضرورة ديمومة العمل المُشترَك مع هذه المؤسسات.

من جانبه، أعرب الدكتور أسامة الشبيب عن أستعداد المركز للتعاون وتبادل الخبرات بالاستعانة بنخبة من الباحثين والأكاديميين، كما وجه دعوة للسيّد الوكيل إلى عقد جلسة حواريّة بعنوان (السياسة الخارجيَّة على مدى عشرين عاماً).

وفي ختام اللقاء تم الإتفاق على توقيع مُذكرة تفاهم للتعاون المُشترَك بين معهد الخدمة الخارجيَّة ومركز البيدر للدراسات والتخطيط لتبادل الخبرات والتعاون في مجالات التدريب وتطوير القدرات واقامة الندوات والحلقات النقاشيَّة.