وكيل الوزارة لشُؤُون التخطيط السياسيّ يلتقي عدداً من أساتذة وطلبة الدراسات العليا في كلية العلوم السياسيَّة جامعة النهرين

التقى الدكتور هشام العلوي، وكيل الوزارة لشُؤُون التخطيط السياسيّ، مع الأستاذ الدكتور رياض مهدي الزبيدي، رئيس قسم السياسة الدوليَّة في كلية العلوم السياسيَّة جامعة النهرين، برفقة عدد من أساتذة وطلبة الدراسات العليا فيها.
جرى خلال اللقاء التعريف بآليات العمل الدبلوماسيّ في وزارة الخارجيَّة واعطاء صورة شاملة عن الوظائف الأساسيَّة للبعثات الدبلوماسيَّة وفقًا لإتفاقيَّة فيينا للعلاقات الدبلوماسيَّة لعام 1961 وإتفاقيَّة فيينا للعلاقات القنصليَّة لعام 1963، وأولويات البرنامج الحكوميّ لوزارة الخارجيَّة.

بعدها تم التداول حول سُبُل زيادة التعاون والتنسيق بين معهد الخدمة الخارجيَّة ودائرة التخطيط السياسيّ بالوزارة والكليات ذات الاختصاص لتبادل الخبرات وإعداد كوادر دبلوماسيَّة متمكنة قادرة على أداء مهامها وتحقيق أهداف السياسة الخارجيَّة.
كما تم الإتفاق على مُشارَكة أساتذة الجامعة المذكورة في مُناقشات بحوث الترقيَّة لموظفيّ الوزارة من الملاكات المُتقدمة.
وتضمن اللقاء أيضا زيارة ميدانيَّة للوفد الزائر إلى معهد الخدمة الخارجيَّة ومكتبة المعهد والإطلاع على آليّة العمل والتدريب المتبعة .
وفي ختام اللقاء، أعرب السيّد الوكيل عن سروره لفرصة اللقاء وتطلعه إلى تعزيز التعاون بين الوزارة وجامعة النهرين، مُبيناً أنَّ هذه الزيارة تمثل نقطة بداية سوف تتبعها العديد من الخطوات العمليَّة في المُستقبل.