السفيرة صفية طالب السهيل تستقبل الممثل الخاصة للأمين العام لحلف شمال الأطلسي (NATO) لشُؤُون المرأة والسلام والأمن

إستقبلت السفيرة صفية طالب السهيل، الممثل الخاص للأمين العام لحلف شمال الأطلسي (NATO) لشُؤُون المرأة والسلام والأمن السيّدة ايرين فلين، وسفير بعثة الناتو في العراق السيّد روبرت درسن والوفد المُرافق لهما.

 وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن الملفات الخاصة بالمرأة والسلام والأمن، فضلاً عن التطرق إلى التزام العراق بإعداد خطط التمكين للنهوض بواقع النساء والفتيات و منها الخطة الوطنيَّة الخاصة بقرار الأمم المتحدة (١٣٢٥). 

وأشارت السيّدة السفيرة لما تحقق من نجاح في مُشارَكة النساء العراقيات في العمل السياسيّ و اجتيازهن حاجز الكوتة النسائيَّة في الانتخابات الأخيرة وحصولهن على (93) مقعداً برلمانياً والتوسع الكبير لعدد النساء في القوات المُسلحة العراقيَّة ومنها الجيش والشرطة ووصول النساء إلى رتبة عميد ركن فضلاً عن التغير المجتمعيّ نحو تقبل أكبر لدور النساء في القوات المُسلحة رغم التحديات . 

وأحاطت السفيرة السهيل وفد الناتو 

بالجُهُود التي تبذلها الحكومة ووزارة الخارجيَّة وقسم تمكين المرأة بالتنسيق والتعاون مع  دائرة تمكين المرأة الحكوميَّة، مُشيرةً لإطلاق العراق مُؤخرًا باحتفال رسميّ وبرعاية رئيس الوزراء للخطة الإستراتيجيَّة الوطنيَّة الثالثة للمرأة العراقيَّة. 

هذا وتم التداول بأهميَّة التنسيق والتعاون في مجال تبادل الخبرات مرحبةً بكافة أشكال التعاون لتعزيز العمل المُشترَك للوصول للتطبيق الأمثل للقرارات والخطط الوطنيَّة والقرارات الدوليَّة الخاصة بالنساء والفتيات . 

هذا وحضر الإجتماع مُعاون رئيس دائرة حقوق الإنسان المُستشار فراس حسن جبار ورئيس قسم تمكين المرأة في وزارة الخارجيَّة السكرتير أول اسمهان جاسب خالد والسكرتير ثانِ  زهراء مهدي صالح.