سفير جُمْهُوريَّة العراق في بروكسل يلتقي منسق الإتحاد الأوروبيّ لشُؤُون مُكافحة الإرهاب

التقى سفير جُمْهُوريَّة العراق في بروكسل أحمد برواري، اليوم الأربعاء المُوافق 2023/3/8، مع منسق الإتحاد الأوروبيّ لشُؤُون مُكافحة الإرهاب (Iikka Salmi)، في مقر السفارة في بروكسل.
في بداية اللقاء رحب السفير بالسيد Salmi، مُشيراً إلى إنَّ البعثة تتابع بإهتمام زيارته إلى العراق ولقائه بالمسؤولين العراقيين المعنين بالمواضيع الأمنيَّة ومُكافحة الإرهاب، مُؤكَّداً أهمّيَّة تلك المواضيع بالنسبة للعراق الذي يسعى إلى مُعالجة جميع الآثار الأمنيَّة والإجتماعيَّة السلبيَّة التي خلفها احتلال داعش الإرهابيّ لعدد من المناطق العراقيَّة عام 2014، ولتحقيق هذا الهدف يحتاج العراق لدعم المجتمع الدوليّ، وهو بهذا الشأن يثمّن ما يقدمه الإتحاد الأوروبيّ من خلال بعثته في العراق والبعثة الاستشاريَّة من دعم ومشورة في هذا المجال.

من جانبه، أستعرض السيّد Salmi نتائج زيارته إلى العراق والمواضيع ذات الإهتمام المُشترَك التي جرى بحثها خلال اللقاءات مع المسؤولين العراقيين والمساعدة التي يمكن إنَّ يقدمها الإتحاد الأوروبيّ للعراق في إعادة عوائل المقاتلين الأجانب من الأطفال والنساء إلى بلدانهم، مُضيفًا إنه يعمل الآن من أجل توحيد الجُهُود بين مُختلِف المُؤسسات في الإتحاد الأوروبيّ للوقوف على احتياجات العراق وتقديم الدعم اللازم في هذا المجال.

في ختام اللقاء تم الاتفاق على استمرار التواصل بين البعثة والجانب الأوروبيّ لرفع مُستوى التنسيق والتعاون بما فيه خدمة للعراق والمنطقة والعالم. وحضر اللقاء نائب رئيس البعثة د. بريفان مصطفى إبراهيم ومدير قسم المُفوضيَّة الأوروبيَّة في البعثة د. علي مرتضى سعيد.