وكيل وزارة الخارجيَّة لشُؤُون التخطيط السياسيّ يلتقي مدير مركز جنيف للسياسات الأمنيَّة

التقى الدكتور هشام العلويّ، وكيل وزارة الخارجيَّة لشُؤُون التخطيط السياسيّ، مع السفير توماس كريمينغر، مدير مركز جنيف للسياسات الأمنيَّة (GCSP)، في مقر المركز.
في مستهل اللقاء عرض السيّد الوكيل أولويات السياسة الخارجيَّة للحكومة العراقيَّة الجديدة، مُشيداً بدور المركز في توفير الفرص لتدريب دبلوماسيين وخبراء عراقيين من خلال مُشاركتهم في الورش والدورات التدريبيَّة التي أقامها قي السنوات السابقة.
كما أكد سيادته تطلع وزارة الخارجيَّة وبقية المؤسسات العراقيَّة نحو الحصول على المزيد من الفرص للمُشارَكة في النشاطات التي يقيمها المركز، وإقامة دورات خاصة لموظفيها لتوسيع معرفتهم وبناء قدراتهم، مُؤكَّداً أهميَّة تجربة العراق في مجال مُكافحة الإرهاب وحجم تضحيات الشعب العراقيّ في العقدين الأخيرين ودور الحكومة العراقيَّة الإيجابيّ كوسيط في تهدئة التوترات في المنطقة، مما يستدعيّ زيادة دعم العراق من قبل المجتمع الدوليّ.

من جانبه، قدم السفير كريمينغر عرضاً موجزاً عن نشاطات المركز في مجال التدريب وبناء القدرات في مُختلِف الجوانب المُتعلقة بالدبلوماسيَّة والسياسات الأمنيَّة، سيما المواضيع المُتخصصة بالأمن الدوليّ والإقليميّ بما فيها الشرق الأوسط.