وكيل وزارة الخارجيَّة لشُؤُون التخطيط السياسيّ يلتقي مُساعدة وزير الخارجيَّة السويسريَّة لشُؤُون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

إلتقى الدكتور هشام العلوي، وكيل وزارة الخارجيَّة لشُؤُون التخطيط السياسيّ، مع السيّدة مايا تسافي، مُساعدة وزير الخارجيَّة ورئيسة دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في المكتب الكونفدراليّ السويسريّ للشُؤُون الخارجيَّة، في مقر المبنى الفيدراليّ السويسري في بيرن، وبحضور القائم بالأعمال المؤقت في سفارة جُمْهُوريَّة العراق في بيرن د. محمد جواد مهدي.

وبحث الجانبان الخطوات العمليَّة لتطوير العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعزيزها في مُختلِف المجالات، ومُناقشة الرؤى المُشترَكة بشأن تعزيز وحماية حقوق الإنسان وقضايا الهجرة والمُساعدات الإنسانيَّة، فضلاً عن التطرّق إلى القضايا الإقليميَّة والدوليَّة الراهنة، ودور العراق في تعزيز الإستقرار على المُستوى الإقليميّ.

وأبدى السيّد الوكيل تطلعه لمُواصلة العمل المُشترَك لتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين العراق وسويسرا من خلال عقد الجولة الثانيَّة من المُشاورات السياسيَّة في بغداد منتصف العام الحالي، وحث الجانب السويسريّ على العمل لإعادة فتح السفارة السويسريَّة في بغداد، مُشيراً إلى إهتمام العراق بالعلاقات مع سويسرا، وسعيه لتعزيزها في مُختلِف المجالات وخاصةً في المجال الإقتصاديّ، مُؤكَّداً أنَّ العراق يشجع الإستثمار الأجنبيّ في العراق وخاصة من قبل الشركات السويسريَّة.

من جانبها، أعربت السيّدة تسافي عن سعادتها باللقاء، وأبدت إستعداد بلادها لتوسيع التعاون الثنائيّ مع العراق في العديد من القضايا ذات الإهتمام المُشترَك، مُؤكَّدةً اهتمام حكومتها بإعادة فتح السفارة السويسريَّة في بغداد هذا العام.