القائم بالأعمال المؤقت لجُمْهُوريَّة العراق في بلغراد تلتقي رئيس الجمعيَّة الوطنيَّة الصربيّ

التقت القائم بالأعمال المؤقت لجُمْهُوريَّة العراق في بلغراد الوزير المُفوض ميادة عبدالله ياسين، مع رئيس الجمعيَّة الوطنيَّة الصربيّ السيّد فلاديمير اورليج، في مقر البرلمان الصربيّ.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وبلغراد وسُبُل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

وأكَّدت القائم بالأعمال على عمق العلاقات التاريخيَّة التي تربط البلدين منذ عهد جُمْهُوريَّة يوغسلافيا السابقة ولغاية الوقت الحاضر، كما جرى التأكيَّد على وحدة الأراضيّ الصربيَّة وسيادتها فيما يخص كوسوفو وإحترام القرار الصربيّ في هذا الموضوع.

وسلمت القائم بالأعمال رسالة التهنئة المُوجهة من رئيس مجلس النواب العراقيّ السيّد محمد الحلبوسي إلى نظيره الصربيّ السيّد فلاديمير اورليج بمُناسبة العيد الوطنيّ لجُمْهُوريَّة صربيا.

وأكَّد الجانبان على أهمّيَّة تعزيز التعاون الثنائيّ والشراكة في مُختلِف المجالات بالتزامن مع ذكرى مرور 65 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين، وأعربا عن الاستعداد للتعاون البرلمانيّ إلى جانب مواصلة المُشاورات السياسيَّة وتنسيق المواقف في القضايا ذات الاهتمام المُشترَك فضلاً عن التعاون في مجال التبادل التجاريّ والإقتصاديّ والعمل على تحقيق زيارات مُتبادلة لمسؤوليّ البلدين الصديقين.

من جانبه، أوضح السيّد فلاديمير أنَّ جُمْهُوريَّة صربيا تدعم سيادة العراق وسلامة أراضيه، مُؤكَّداً على عمق علاقات الصداقة بين البلدين.

وفي الختام، أعربت القائم بالأعمال المؤقت عن شكرها لحفاوة الاستقبال والتأكيَّد على مواصلة اللقاءات مع لجنة الصداقة الصربيَّة-العراقيَّة في البرلمان الصربيّ.

هذا وحضر اللقاء عن الجانب العراقيّ المُستشار أحمد عبد المنعم أحمد، وعن الجانب الصربيّ مُستشارة رئيس الجمعيَّة الوطنيَّة السيّدة أرينا سولدات والمُستشارة ناتاشا رادولفيج.