سفير جُمْهُوريَّة العراق ومندوبه الدائم لدى وكالات الأمم المُتحدة المُعتمدة في روما يُقدم أوراق تفويضه للمدير التنفيذيّ لبرنامج الأغذية العالميّ

قدم السفير د. سيوان صابر مصطفى بارزاني أوراق تفويضه للسيّد ديفيد بيسلي المدير التنفيذيّ لبرنامج الأغذيَّة العالميّ، كمندوباً دائماً لجُمْهُوريَّة العراق لدى مُنظمات الأمم المُتحدة.

حيث جرت مراسيم تقديم أوراق التفويض في مقر البرنامج في العاصمة روما، كما ورحب المدير التنفيذي للبرنامج بسعادته مُتمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديدة، كمندوباً دائماً لجُمْهُوريَّة العراق لدى وكالات ومُنظمات الأمم المُتحدة المُعتمدة في إيطاليا، مُشيداً بجُهُود العراق وحرصه على تنميَّة علاقاته الدوليَّة مع المُنظمات الدوليَّة المُعتمدة في العالم من خلال بعثاته الدبلوماسيَّة العاملة في الخارج.

من جانبه أعرب السيّد السفير عن شكره وتقديره للسيّد بيزلي وكافة الدول الصديقة التي وقفت وساندت وقدمت الدعم والإسناد لمُواجهة التحديات التي يواجهها العراق على كافة الصُعد، مُؤكَّداً حرص العراق على إدامة العلاقات الدوليَّة وتنشيطها بصورة مُستمرة مع جميع المُنظمات والمُؤسسات الدوليَّة، وبما يخدم المصالح المُشترَكة للعراق مع أصدقائه.

كما تطرق السفير بارزاني خلال اللقاء إلى دعم المشاريع القابلة للتنفيذ والتي من شأنها تدعيم دور المرأة وتمكين الشباب مرتكزةً على المشاريع الصديقة للبيئة لمُواجهة التحديات الراهنة المُتعلقة بالتغير المناخيّ ومنها ظاهرة التصحر وشحة المياه، كما وركز على دور برنامج الأغذيَّة العالميّ المهم في تقديم الدعم العاجل لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الجارتين سوريا وتركيا، والذي خلف آلاف الضحايا، مُستعرضاً دور المُساعدات الإنسانيَّة التي قدمها العراق للجارتين في محنتهما، حيث كان العراق في مُقدمة الدول التي ساندت الدولتين الصديقتين في تقديم المُعدات اللازمة وإرسال فرق الانقاذ التي شاركت في عمليات البحث عن ناجين.

بدوره، أوضح مدير البرنامج للسيّد السفير أنَّ البرنامج يتابع عن كثب كافة مُجريات الأحداث المُتعلقة بحجم الدمار الذي خلفة الزلزال وتقديم العون الممكن للمنطقة بشكل عام.

كما وانتهز السيّد السفير تواجده في مقر البرنامج للقاء عدد من المُوظفين العراقيين العاملين في البرنامج لإستثمار وجودهم وخبراتهم وعلاقاتهم لخدمة بلدهم العراق.