وكيل الوزارة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة يستقبل نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المُتحدة إلى سوريا

إستقبل وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة السيّد عمر البرزنجيّ، نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المُتحدة إلى سوريا السيّدة نجاة رشدي، بمكتبهِ في مبنى الوزارة.

وقد بحث اللقاء الوضع السياسيّ والإنسانيّ في سوريا والمنطقة، إذ أشار السيّد الوكيل إلى أنَّ العراق حريصٌ على إنهاء الصراع في سوريا، مُؤكَّدًا موقف العراق الثابت بعدم التدخل في الشُؤُون الداخليَّة، وأنَّ الشعب السوريّ هو من يقرر مُستقبله دون تدخل خارجيّ.

من جانبها، أكَّدت السيّدة رشدي، شكر مكتب المبعوث الخاص إلى سوريا للحكومة العراقيَّة على تعاونها الواضح لتسهيل مهام المكتب، للوصول إلى حل سياسيّ شامل للأزمة السوريَّة.

هذا وحضر اللقاء، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المُتحدة للشُؤُون السياسيَّة والمُساعدة الإنتخابيَّة في بعثة الأمم المُتحدة لمُساعدة العراق (يونامي) السيّد كلاوديو كوردوني، ومسؤول الشُؤُون السياسيَّة في مكتب المبعوث الخاص إلى سوريا السيّد وسام بن يطو.

وعن الجانب العراقيّ، معاون رئيس دائرة المُنظمات والمُؤتمرات الدوليَّة في وزارة الخارجيَّة المُستشار مثنى كامل، ومسؤول الملف في مكتب الوكيل القانونيّ المُستشار محمد خليل.