سفير جُمْهُوريَّة العراق في القاهرة يلتقي رئيس هيئة الإستثمار المصريّ

التقى سفير جُمْهُوريَّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة، د. أحمد نايف رشيد الدليميّ، اليوم الإثنين المُوافق 2023/1/30، رئيس الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة المصريّة السيّد حسام هيبة، في مقر الهيئة.
استهل السفير الحديث بالإعراب عن سعادته بهذا اللقاء، مُهنئاً رئيس الهيئة بمُناسبة تسنمه مهام عمله الجديد، كما نقل تحيات وتهنئة رئيس الهيئة الوطنيَّة للإستثمار في جُمْهُوريَّة العراق السيّد حيدر محمد مكية، مُتمنياً لحكومة وشعب جُمْهُوريَّة مصر العربيَّة الشقيقة مزيد من التقدم والازدهار.
وأكَّد السيّد السفير خلال اللقاء على قوة ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين والتي تضرب بجذورها في عمق التاريخ، مما يعزز فرص التعاون المُشترَك الذي يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، مُعرباً عن أمله في نقل التجارب والخبرات المصريَّة في مجال الإستثمار، والتواجد الواسع والمُشارَكة القويَّة للشركات المصريَّة، التي لديها باع طويل في تنفيذ المشروعات المُختلِفة، مُؤكَّداً على أنَّ الحكومة العراقيَّة قد ذللت كافة العقبات أمام الشركات التي ترغب بالإستثمار في العراق.

من جانبه، رحب رئيس الهيئة بالسفير، ونقل تحياته إلى نظيره العراقيّ، وأشار إلى قوة ومتانة العلاقات المصريَّة العراقيَّة الوطيدة، واستعرض إنجازات الهيئة وخطة عملها في ظل العمل بقانون الإستثمار المصريّ الجديد، فضلاً عن التجربة المصريَّة بمنح “الرخصة الذهبيَّة” للمُستثمرين في مصر، مُؤكَّد على أنَّ التنسيق المتواتر مع العراق الشقيق يأتي بهدف تفعيل آليات التعاون الثنائيَّ في مجالات البنيَّة التحتيَّة، والكهرباء، والتطوير العقاريّ، وتعظيم الاستفادة المُتبادلة من خبرات الدولتين في تطوير التشريعات الإقتصاديَّة، بما يسهم في تهيئة بنيَّة بيئة الأعمال للمُستثمرين من الجانبين.
وتم التباحث بين الجانبان حول الخطط والآليات القادمة في إطار أعمال اللجنة العليا العراقيَّة-المصريَّة المُشترَكة.