السفير د. صالح حسين علي التميمي يقدم أوراق اعتماده مُمثلاً لجُمْهُوريَّة العراق لدى مُنظمة السياحة العالميَّة

قدم سفير جُمْهُوريَّة العراق في مدريد د. صالح حسين علي التميمي، أوراق اعتماده إلى الأمين العام لمُنظمة السياحة العالميَّة السيّد زوراب بولوليكاشفيلي، ممثلًا دائمًا لجُمْهُوريَّة العراق لدى المُنظمة، في مقر منظمة السياحة العالميَّة في مدريد.

وأكَّد السيّد السفير على ضرورة بذل الجُهُود لزيادة مُستوى التعاون والنهوض بقطاع السياحة في العراق عن طريق تكثيف بناء القدرات، وإتاحة الدورات التدريبيَّة، والبرامج التأهيليَّة والمشاريع السياحيَّة، لاسيما بعد نجاح العراق في تنظيم بطولة كأس خليجي 25.

وأوضح السفير التميمي جُهُود الحكومة العراقيَّة في دعم مشاريع إعادة تأهيل المدن الأثريَّة وتشييد بنى تحتية للمناطق الأثريَّة وبناء فنادق وإنشاء قرى سياحيَّة في عموم العراق، إذ إنَّ عودة السياحة في العراق يعزز من مبادئ السلام والأمن.

كما دعا السفير الأمين العام السيّد زوراب بولوليكاشفيلي لزيارة العراق، وإستثمار الزيارة في دعم خطط الحكومة العراقيَّة لتنشيط قطاع السياحة في العراق، وكذلك تشجيع القطاع الخاص للمساهمة في الإستثمارات والمشاريع ذات الصلة.

من جانبه، أكَّد الأمين العام على دعمه للعراق بكل ما يحتاجه من مشاريع عبر مكتبهم الفرعي في المملكة العربيَّة السعوديَّة، والمقر الرئيس في مدريد.