سفير جُمْهُوريَّة العراق في إسلام آباد يستقبل وزير المغتربين وتنمية الموارد البشرية الباكستانيّ

إستقبل سفير جُمْهُوريَّة العراق في إسلام آباد حامد عباس لفته، في مكتبه بمقر السفارة، وزير المغتربين وتنمية الموارد البشرية الباكستانيّ ساجد حسين توري.

رحب السفير بمعالي الوزير الضيف، مُعرباً عن امتنانه للزيارة التي ستساهم في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في جميع المجالات، مُؤكَّدًا أهميَّة مُناقشة قضية الزوار والعمالة الباكستانيَّة في العراق وضرورة تنظيمها بالشكل القانونيّ والعمل من أجل حسم الموضوع بالسرعة الممكنة لان الحل السريع يصب في مصلحة البلدين الصديقين من جوانب عديدة.

وعبر السيّد السفير عن أمله في توقيع مجموعة من الإتفاقيات ومُذكرات التفاهم الجاهزة المُتعلقة بالعمالة الباكستانيَّة والاوقاف والصحة والكمارك والتجارة والجوازات وغيرها خلال الزيارات القادمة للمسؤولين في البلدين لما لها من دور في تعميق العلاقة والتعاون المتبادل.

من جانبه، قال الوزير توري ان زيارته للسفارة تأتي في سياق العمل المبكر لتنظيم الزيارات الدينية للمواطنين الباكستانيين إلى العراق بعد إن أصدر الجانب الباكستانيّ تعليمات تتعلق بالزوار وتعيين مشرفين في المواقع التي يتواجد فيها الزوار، إضافةً إلى التشديد على عمل الشركات السياحيَّة وسحب رخص الشركات المُخالفة والتنسيق مع وزارة الأوقاف في الجوانب العالقة بهذا الشأن.