سفير جُمْهُوريَّة العراق في باريس يُشارك في حفل منظمة اليونسكو لتدشين رحلة النواقيس إلى الموصل مع المديرة العامة للمنظمة

شارك سفير جُمْهُوريَّة العراق في باريس د. وديع بتي في الحفل المخصص لإرسال النواقيس الخاصة بكنيسة الساعة في مدينة الموصل، والذي جرى يوم الإثنين المُوافق 2022/12/5، برعاية السيّدة اودري ازوله المديرة العامة لمنظمة اليونسكو وذلك في إقليم النورماندي في مدينة Villedieu-les-Poêles حيث زارا معًا المسبك الذي إنجزت فيه النواقيس المُخصصة لكنيسة الساعة إذ من المفترض شحنها قريبًا جدًا إلى مدينة الموصل.

وأكَّد السيد السفير على أهميَّة ورمزيَّة هذه المبادرة التي رعتها اليونسكو وبالتنسيق مع المتخصصين في مدينة الموصل وعن عمق الرسالة التي تحملها كونها تشير إلى المحبة والرغبة في العيش المشترك بسلام وطمأنينة بين جميع أفراد الشعب العراقيّ متقدمًا بالشكر لهذا التنسيق والأسناد والذي يعكس اهتمام منظمة اليونسكو بالعراق عمومًا وبمدينة الموصل بشكل خاص هذه المدينة العريقة بما تحمله من تأريخ والتي عانت ما عانت على يد العصابات الإرهابيَّة، تعود لتنشر المحبة والسلام.

من جهتها، أكَّدت السيّدة اودري ازوله عن دعم المنظمة من خلال مبادرة احياء مدينة الموصل لإعادة أعمار المدينة والمناطق الآثاريَّة التي تكتنفها، مُشيرةً إلى التنسيق مع المختصين في مدينة الموصل من مهندسين تم إستضافة عدد منهم مُؤخرًا في منظمة اليونسكو للعمل معًا في مشاريع إعادة أعمار المناطق الآثاريَّة والتراثيَّة.

كما وتقدمت بالشكر لكل ما ساهم في إنجاز وإستكمال عمل النواقيس التي ستتجه قريبًا إلى مدينة الموصل لتوصل رسالة محبة وتضامن من الشعب الفرنسي إلى الشعب العراقيّ وإلى سكان مدينة الموصل بالتحديد.