سفير جُمْهُوريَّة العراق في بروكسل يستقبل عدد من أعضاء لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبيّ

إستقبل سفير جُمْهُوريَّة العراق في بروكسل أحمد تحسين برواري، في مقر السفارة، عدد من أعضاء لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبيّ وهم كل من النائبة السويديَّة عن مجموعة تجديد أوروبا السيّدة عبير السهلاني، والنائب الإسبانيّ السيّد دومينيك رويز ديفيسا عن مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين الأوربيين، والنائب الفرنسيّ السيّد فرانسوا كزافييه بيلامي عن مجموعة حزب الشعب الأوروبيّ.

وجرى خلال اللقاء مُناقشة تعزيز آفاق التعاون بين بعثة العراق لدى الإتحاد الأوروبيّ ولجنة العراق في البرلمان الأوروبيّ وبما يخدم تحقيق المصالح المُشترَكة للعراق والإتحاد الأوروبيّ.

حيث تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن تنفيذ بنود إتفاقيَّة الشراكة والتعاون المُبرمة بين العراق والإتحاد الأوروبيّ وآخر المُستجدّات على الساحتين الإقليميَّة والدوليَّة لا سيما مُستجدّات الأزمة الروسيَّة – الأوكرانيَّة، وسياسة الإتحاد الأوروبيّ تجاه ملف الهجرة، وعلاقات العراق بمحيطه الإقليميّ.

 وعلى صعيد الأوضاع السياسيَّة في العراق أوضح السفير برواري الإنتهاء من ملف تشكيل الحكومة العراقيَّة الجديدة خطوة في الطريق الصحيح، مُشيراً بإنَّ السياسة الخارجيَّة للحكومة الجديدة ترتكز على بناء علاقات مُتوازنة مع الفاعلين الإقليميين والدوليين فضلاً عن مُهمة الحكومة الأساسيَّة المُتمثلة بالنهوض بالواقع الخدميّ والمُستوى المعيشيّ للمواطنين عن طريق إجراء إصلاحات إقتصاديَّة جذريَّة ومُكافحة الفساد.

من جانبهم، أكَّد البرلمانيون الأوروبيون على الدور المُهم الذي يضطلع به العراق في منطقة الشرق الأوسط وحرصهم على مُتابعة تنفيذ الالتزامات المُتبادلة بين الجانبين وبما يخدم المصالح المُشترَكة.