رئيس دائرة أسيا وأستراليا يلتقي السفير الهنديّ لدى العراق

التقى السفير الدكتور هشام العلويّ، رئيس دائرة آسيا وأستراليا، اليوم الأحد الموافق 2022/11/13، مع السيد براشانت بيساي، سفير الهند لدى العراق، في مقر الوزارة.

وأكَّد السفير العلوي إهتمام الحكومة العراقيَّة الجديدة بتعزيز علاقاتها في محيطها الإقليميّ ومع الدول الصديقة على أساس مبدأ الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المُشترَكة، وتفعيل دور العراق في المحافل والمنظمات العربيَّة والإقليميَّة والدوليَّة، مُشيراً إلى رغبة الحكومة بتوسيع التعاون الثنائيّ مع الهند، ورفع حجم التبادل التجاريّ الذي شهد نمواً متزايداً خلال السنوات الأخيرة، والاستفادة من الخبرات المُتميزة للهند في القطاعات ذات الأولوية مثل الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والصناعة والتعليم والصحة.

من جانبه، سلم السفير الهنديّ الرسالة المُوجهة إلى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة من وزير خارجيَّة الهند، التي تضمنت تقديم التهنئة بمُناسبة اختياره نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للخارجيَّة لمرة جديدة، ودعوة معاليه لزيارة الهند بأقرب فرصة ممكنة.

كما أبدى استعداد بلاده لتقديم خبراتها في مجالات عدة منها الطاقة والصحة والسكك الحديديّة وتكنولوجيا المعلومات، وتنظيم الدورات التدريبيّة للكوادر الوطنيَّة العراقيَّة.