وكيل الوزارة للشُؤُون مُتعددة الأطراف يستقبل رئيس فريق التحقيق الدوليّ المعنيّ بتعزيز مساءلة ” تنظيم داعش” الإرهابيّ UNITAD

إستقبل السيّد وكيل الوزارة للشُؤُون مُتعددة الأطراف الدكتور قحطان طه خلف في مكتبه يوم الأحد المُوافق 2022/10/30، السيّد كريستيان ريتشر المُستشار الخاص للأمين العامّ للأمم المُتحِدة رئيس فريق التحقيق الدوليّ المعنيّ بتعزيز مساءلة ” تنظيم داعش” الإرهابيّ UNITAD عن جرائمه المُرتكبة في العراق والوفد المُرافق معه.

وقد بحث اللقاء تنسيق التعاون القائم والنشاطات التي يقوم بها الفريق وموضوع بناء القضايا الخاصة بالجرائم المرتكبة من ” التنظيم الإرهابي ” وبرامج بناء القدرات التي يقدمها الفريق للكوادر العراقيَّة، فضلاً عن التعريف بهذه الجرائم بأعتبارها جرائم ترقى إلى جرائم دوليَّة.

وقد ثمَّن السيّد الوكيل جُهُود عمل الفريق الدوليّ، مُؤكَّداً أهميَّة استمرار التواصل والتنسيق مع المؤسسات العراقيَّة المُختلِفة وبما يساهم في تسهيل وتنفيذ مهامه والوفاء بولايته استناداً إلى اختصاصات الفريق.

من جانبه أكَّد السيّد كريستيان ريتشرد على استمرار الفريق الدوليّ في تكثيف التواصل والتنسيق مع الجهات العراقيَّة المُختصة لتنفيذ برامجه، المُتمثلة في دعم السلطات المحليّة لمساءلة تنظيم داعش الإرهابيّ، وبناء القدرات واستخدام التكنولوجيا المتطورة في حفظ الأدلة والأرشفة، مُثمناً في الوقت ذاته الجُهُود المبذولة من قبل وزارة الخارجيَّة والمؤسسات العراقيَّة المُختلِفة في تسهيل مهام الفريق الدوليّ وإنجاح مهمته.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على تنفيذ بعض البرامج في ضوء الاحترام الكامل لسيادة العراق وولايته القضائيَّة على الجرائم المُرتكبة في إقليمه.