السفير د. وديع بتي يُقدم أوراق اعتماده سفيراً مُفوضاً فوق العادة لجُمهُوريَّة العراق لدى الجُمهُوريَّة الفرنسيَّة

قدّم السفير د. وديع بتي أوراق اعتماده سفيراً مُفوضاً فوق العادة لجُمهُوريَّة العراق لدى الجُمهُوريَّة الفرنسيَّة إلى فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون.

وجرت مراسم التسليّم قصر الاليزيه يوم الخميس المُوافق 2022/10/13، وبحُضُور المُستشار الدبلوماسيّ للرئيس الفرنسيّ، ورئيس مراسم الدولة.

وأكَّد الرئيس الفرنسيّ موقف فرنسا في دعم العراق ورغبتها في العمل معاً من أجل مُواجهة التحديات التي تجابهه وكذلك في تعزيز السلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط، مُشيراً إلى التجربة الناجحة في عقد مُؤتمَر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الأولى في بغداد، وضرورة العمل على عقد النسخة الثانيَّة منه.

بدوره، عبر السيّد السفير عن تثمين وتقدير العراق لموقف فرنسا الثابت والمُستمر في دعم العراق وخاصة في حربه ضد التنظيمات الإرهابيَّة والإجراميَّة، مُؤكَّداً رغبة العراق في تعزيز وتطوير العلاقات مع فرنسا في كافة المجالات، مُشيراً إلى إيمان العراقيين الكامل بنظامهم الديموقراطيّ وقدرتهم في النجاح في مُجابهة التحديات التي تواجهه بالاحتكام إلى الدستور.

وفي الختام، أعرب الرئيس ماكرون عن تمنياته للسفير بالمُوفقية والنجاح في مهامه، مُؤكَّداً دعمه ورعايته لجُهُوده من أجل تحقيق أفضل النتائج.