وكيل وزارة الخارجيَّة يستقبل السفير الإيطاليّ لدى العراق

إستقبل وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون الإداريّة والفنيّة والشُؤُون القانونيّة السفير عمر البرزنجي، سفير جُمهُوريَّة إيطاليا لدى العراق السيّد ماوريتسيو كريكانتي، بمكتبهِ في مبنى الوزارة في يوم الإثنين الموافق 2022/10/10.

وقد جرى خلال اللقاء بحث سُبُل تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين على مُختلِف الأصعدة، إذ أعرب السيّد وكيل الوزارة عن إعتزاز العراق بعلاقته مع إيطاليا وحرصه على تعزيزها في المرحلة القادمة وفي شتى المجالات فضلاً عن السعيّ لفتح آفاق التعاون المُشترِك.

كما تمت الإشارة إلى الزيارة التاريخيّة لقداسة البابا فرنسيس إلى العراق في شهر آذار من عام 2021، التي أثمرت عن إطلاع العالم أجمع على أهميّة مدينة أور الأثريّة مولد أبيّ الأنبياء سيدنا إبراهيم (عليه السلام).

من جانبه، أكَّد السفير الإيطاليّ حرص بلاده على التعاون مع العراق وخاصةً في مجال التعاون الثقافيّ بين البلدين والزيارات المُتبادلة في هذا السياق وبالخصوص زيارة الأمين العام لوزارة الثقافة الإيطاليَّة ومدير عام المتاحف في إيطاليا، مُؤكَّداً أنَّ لدى إيطاليا الكثير لتقدمه للعراق وأنها مُهتمة بشكلٍ كبير بترميم المدن الأثريّة والحفاظ عليها وحث الجانب العراقيّ للإستفادة من التجربة الإيطاليَّة في هذا المجال.